ضمن جولة عروض إنتاجه المسرحيّ الغنائيّ الجديد، سوف يُقدم مسرح السّرايا مسرحيته "عيد نص الربيع" في حيفا، وهي مسرحية للأطفال والكبار، وذلك يوميّ الجمعة والسّبت، 13 و14 آذار 2015، عند السّاعة السّادسة مساءً في قاعة كريجر.

تحكي المسرحية الغنائيّة، والتي ألّفها نازريان شه، قصّة قيصر أصبح عجوزًا ويريد اعتزال الحكم، ولأن لا وريث له، يُعلن عن مسابقة لأطفال المملكة، يتسابقون من خلالها على الحكم. من بين الأطفال، طفل صغير ومميّز، يقرر أنّ يجرّب حظه ويكتشف أن المسابقة على الحكم ليست سهلة بتاتًا. إنّ مسرحية "عيد نص الربيع" هي مسرحية عن سلطة، أزهار وأطفال.

 طاقم عمل المسرحية

يضم طاقم عمل المسرحية، كلّ من؛ الموسيقيّ فرج سليمان، والذي عمل على ألحان العمل الفنّي، وكلّ من الممثلين؛ مكرم خوري، منى حوا، عطا ناصر، فرج سليمان، غسّان أشقر وعدي خليفة، الإخراج لأمير نزار زعبي، والترجمة للفنان أيمن نحاس، تصميم أشرف حنّا، حركة سمر قدحة، إضاءاة معاذ جعبة، صوت مروان سطل وتنفيذ ديكور يعقوب جريس. ويُذكر أن الفنان مكرم خوري سوف يصل خصيصًا لعروض المسرحية في حيفا قادمًا من لندن، بعد أن تم اختياره لتقديم دور "شارلوك" في مسرحية "تاجر البندقية" في "رويال شكسبير كومباني".

من الجدير بالذكر أن إدارة مسرح السّرايا الجديدة تعمل على إعادة إحياء نشاطاته في يافا، من خلال برنامج ثقافيّ فنّيّ أسبوعيّ، واستضافة فنانين/ات فلسطينيّين/ات من الداخل، من أجل تحويل المسرح إلى مركز ثقافيّ لأهل يافا والمركز، من منطلق إيمان الإدارة بأنّ كل مركز ثقافيّ إضافي هو مهم. بالإضافة إلى العمل المستمر على إنتاجات مسرحيّة جديدة.

يخطط مسرح السّرايا أيضًا، بالإضافة إلى برنامجه الثّقافيّ الفنّي والإنتاجات المسرحيّة داخل مبناه، أن يقيم نشاطات ثقافيّة في أحياء يافا، بما في هذه الخطوة من إعادة حياة عربيّة إلى يافا، وإحياء واسكتشاف العلاقات والجغرافية للمدينة التي كانت ما قبل النكبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]