شاركت الآلاف من النساء والرجال أمس في "القافلة إلى القدس" التي نظمتها "نساء يصنعّن السلام". موقع "بكرا" التقى بعددٍ من المشاركين للتحدث عن مطالبهّم وعن إمكانية التوصل إلى تسوية وحل سلميّ.

وفي حديثٍ مع نوعمي شخطر، نائبة مدير العام في مؤسسة شتيل عبرّت لـ "بكرا" عن مدى فخرها بالحضور، خاصة وأنهم خرجوا من بيوتهم رغم المطر والبرد، مطالبين بضرورة الوصول إلى اتفاق سياسيّ بأسرع وقت ممكن.

وأكدت شخطر عن مدى ثقتها بالنساء في إحداث التغيير السياسي موضحة على أنه حان الوقت لذلك وحان الوقت لإيقاف الحرب وسفك الدماء.
إلى ذلك، أكدت على شخطر على أن صيغة الاتفاق السياسي والتسوية غير مهمة، بقدر ضرورة إحقاقها، وأن هنالك أملا في ذلك، خاصةً وأن تلك الجماهير الغفيرة التي يقدّر عددها بالآلاف وصلت لتكون القول الفصل وتسمع كلمتها.

وردًا على سؤال موقع "بكرا" وعن الخسارة التي ستلحق بالمستوطنات جراء التسوية، قالت شخطر على أنه ليس بالضرورة تفكيك كل المستوطنات هنالك حلولا تطرح تتعلق بالمستوطنين وهنالك ضرورة ايضًا دمجهم ضمن المحادثات. وأوضحت على أنها تعرف عن لقاءات تجمع بين مستوطنين وفلسطينيين لبحث إمكانية العيش سوية.

اعجاب بخطاب نتنياهو وتحفظ من تدخلاته في السياسة الأمريكية

وأبدت شخطر إعجابها بخطاب وزير الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونغرس الأمريكي، موضحة على أنه فاجئها بقوة وأن رسالته حول الخطر الإيراني مهمةً جدًا إلى أنها أبدت تحفظها من تدخلاته في السياسة الأمريكية الداخلية، كما أبدت تحفظها من إصراره على استعمال "فزاعة إيران" في كل مناسبة علمًا أن الوصول إلى سلام مع الجانب الفلسطيني أهم حاليًا.

وأنهت شخطر حديثها إلى موقع "بكرا" متأملة أن يحوّل نتنياهو مركزية خطابة من إيران إلى ضرورة التوصل إلى أتفاق سلام مع الجانب الفلسطيني. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]