لأن الشعر يتطلب الكثير من العناية والإهتمام لكي يحافظ على قوته وصحته، نطلعك اليوم على زيت الخردل الذي يتميز بفوائده المذهلة للشعر، إن كان من ناحية تحفيز نموه أو منع الشيب وعلاج قشرة الشعر. تعلمي إذاً كيفية إستخدام زيت الخردل لتحضير خلطات طبيعية مذهلة لشعرك!

خلطة زيت الخردل لنمو الشعر:
أخلطي مقدار ملعقتين كبيرتين من بذور الخردل المطحونة، مع 3 ملاعق من زيت الخردل وملعقتين من الماء الدافئ وزيت الزيتون والسكر مع صفار بيضة. بعد الحصول على مزيج متماسك، إبدأي في توزيع الخليط على فروة رأسك والشعر بالكامل مع التدليك بحركات دائرية رقيقة. اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة كاملة من ثم إغسليه جيداً. كرري إستخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نيجة مذهلة.

إمنحي شعرك كثافة طبيعية!

خلطة زيت الخردل لتنعيم الشعر:
أخلطي نصف لتر من زيت الخردل مع 3 ملاعق من بذور الحلبة. من ثمّ ضعي الخليط على نار هادئة لمدة 15 دقيقة أو حتى يتحول لون بذور الحلبة إلى اللون الأسود ويتحول لون الزيت من اللون الذهبي إلى البني الداكن. بعدها يرفع الخليط عن النار ويترك جانباً لمدة نصف ساعة حتى يبرد الزيت تماماً. من ثمّ قومي بتصفية الزيت من بذور الحلبة، وإدهني شعرك به وغطيه بغطاء الحمام وأتركيه لمدة ساعة ثم إغسليه جيداً. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع، لضمان حصولك على شعر ناعم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]