عرضت شركة "سيات" الاسبانية للسيارات، في معرض جنيف، أوّل طراز لسيارات الرفاهية التي تنوي تسويقها ابتداء من العام القادم (2016)، وهي من طراز (20 V 20)، وبذلك تنضم الشركة إلى شركات أخرى تنتج سيارات الرفاهية، مثل فولكسافاغن وأودي وسكودا، وتلقى هذه السيارات رواجًا وشعبية كبيرين.

وقال مسؤول في الشركة أن هذا النوع من السيارات "سيات" لن يكون مختلفًا كثيرًا من حيث الشكل والتصميم الخارجي عن باقي سياراتها، وسيبلغ طول السيارة الجديدة أربعة أمتار و (66) سنتمترًا، وعرضها (قاعدة العجلات) مترين و (79) سنتمترًا، بينما سيبلغ حجم الصندوق الخلفي للسيارة ("الباغاج") 600 لتر، ولم تكشف الشركة عن ارتفاع السيارة الجديدة.

ديزل وبنزين

والسيارة الجديدة غير مزوّدة بمنظومة دفع للمحرك، إنّما هي مزودة بمنظومة دفع عادية، هجينة مركّبة ("هيبريد") تشحن بالكهرباء. وهذا النوع من المحركات ذو قوة دفع حتى (300) حصان لمحرك البنزين، وقوة دفع حتى (240) حصانًا لمحرك الديزل.
وستزود السيارة الجديدة بصندوق تروس (غيارات) يدوية واوتوماتيكية (روبوتية)، وبقوابض ("دعسات") مضاعفة، وهي ذات دفع أمامي أو مضاعف مزدوج.

وفي مقصورة الركابداخل السيارة التي عرضت في معرض جنيف ثلاث شاشات كبيرة، والأكبر من ضمنها مركّبة في المكان الذي تكون فيه عادة "لوحة الساعات"، مثلما هي الحال في أحدث طراز من سيارات "أودي – TT".
سيارات "سيات" 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]