اكد ذوو منفذ عملية القدس محمد محمود السلايمة 22 عاما انهم فوجئوا بالعملية التي نفذها نجلهم محمد ، و انهم علموا بها من وسائل الاعلام .

هذا وقالت ام رامز والدة الشاب محمد انها تفتخر بما قام به ابنها مؤكدة ان خطوته جاءت ردا طبيعيا على الممارسات الاسرائيلية في مدينة القدس.

واضافت انها سمعت عن العملية من وسائل الاعلام موضحة نه ينتابها احساس بان محمد استشهد وانه في حال ذلك سيكون مثل باقي الشبان الذين استشهدوا وهو ليس افضل منهم .

وتابعت ان الاوضاع و الممارسات الاسرائيلية في القدس تدفع الشبان لمثل هذه الخطوات، و هذا امر طبيعي لردة فعل الشبان .

وعلم مراسلنا ان السلطات الاسرائيلية استدعت والد و شقيق منفذ العملية للتحقيق. وقالت مصادر محلية ان السلطات الاسرائيلية اقتحمت منزل عائلة السلايمة مساء اليوم.

من هو محمد السلايمة ؟

ووفق مصادر محلية هو شاب مقدسي عمره 22 عاما لا يوجد له سجل امني ، او اي اهتمامات سياسية، و لم يكن عضوا حزبيا في اي فصيل فلسطيني ،حتى ان معظم كتاباته على مواقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " كانت عادية .

يشار الى ان الثلاث العمليات الاخيرة التي وقعت في مدينة القدس تم تنفيذها في شارع رقم 1 الفاصل بين القدس الشرقية و الغربية و المحاذي لسكة القطار الخفيف بجانب مقر شرطة حرس الحدود .

اندلاع مواجهات في محيط منزل السلايمة

وفي وقت سابق من ظهر اليوم اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان والقوات الاسرائيلية في محيط منزل عائلة السلايمة في راس العامود بالقدس، واطلقت القوات الاسرائيلية الرصاص المطاطي و قنابل الصوت و الغاز المسيل للدموع على الشبان ، الامر الذي ادى الى اصابة شاب بالرصاص المطاطي .

يذكر ان الشاب السلايمة يرقد حاليا في مستشفى هداسا عين كارم و وصفت حالته بالمستقرة في اعقاب اصابته بعددة رصاصات من قبل حراس القطار الخفيف.

امر حظر نشر تحقيقات العملية

وجاء من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري "عصر نهار اليوم الجمعة من هيئة قاضي محكمة الصلح بالقدس ، قامت الشرطة ، وحده التحقيقات المركزية " اليمار" باستصدار امر حظر نشر اي من تطورات مجريات تفاصيل التحقيقات بملف قضية عملية الدهس التي كانت قد حصلت صباح نهار اليوم بالقدس شارع رقم 1".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]