برعاية بلدية الناصرة ونقابة المستخدمين في البلدية اقيم اليوم في فندق الجولدن كراون في مدينة الناصرة الاحتفال السنوي التقليدي بمناسبة الثامن من اذار، يوم المرأة العالمي، حيث شارك بالاحتفال رئيس بلدية الناصرة علي سلام ونوابه يوسف عياد ومحمد عوايسي، عضوات البلدية دكتورة رنا زهر، وسامية ابو الرب، وغيرهن الى جانب عدد كبير من اعضاء ومستخدمين بلدية الناصرة.

تولت عرافة الحفل عبير بحتيتي موظفة في بلدية الناصرة التي اكدت بان المرأة هي المجتمع كله وليست نصفه فقط، واضافت: البلدية ونقابة المستخدمين تحيي هذه الذكرى من منطلق التقدير والاحترام لدور المرأة وكونها جسما فعالا في بناء المجتمع وكشريك حياة حقيقي متساو ، نحن الان في هذا المجتمع لم نحصل على حقوقنا كاملة الا ان النظرة للمرأة كونها فعالة تختلف خصوصا ان نسبة النساء تعدت نصف المجتمع مما يجبرنا على اعادة النظر بدور النساء.

المرأة من حقها ان تعيش بكرامة ومساواة في شتى مجالات الحياة

اما خالد عطية رئيس نقابة مستخدمين بلدية الناصرة فقال خلال كلمته: لانها المرأة الفلسطينية فانها تستحق الثناء والشكر ولها عظيم الامتنان فهي ام الشهيد وزوجته بل انها تفني ذاتها من اجل الاخرين، المرأة من حقها ان تعيش بكرامة ومساواة في شتى مجالات الحياة.

كما تطرق عطية الى المشاريع التي عملت عليها البلدية منها مشروع يدعو الى تمثيل النساء في صنع القرار والذي يهدف الى تغيير مفاهيم واراء سابقة حول حقوق النساء ومكانهن في المجالات المختلفة من اجل تقديم مكانتهن في المجتمع.

علينا ابراز دور المرأة في المجتمع المعاصر

اما ابتهاج مجلي المستشارة في رفع مكانة المراة في بلدية الناصرة قالت لـ"بكرا": المنظم لهذا الاحتفال هو بلدية الناصرة ونقابة مستخدمي البلدية، حيث ان هذا الاحتفال يقام منذ عام 1976 بعد ان قام الراحل توفيق زياد بالاعلان عن يوم 8 اذار يوم المرأة كعطلة مدفوعة الاجر للنساء، ومنذ ذلك الحين تحيي البلدية ونقابة المستخدمين هذه الذكرى من منطلق التقدير والاحترام لدور المرأة وكونها جسما فعالا في بناء المجتمع وكشريك حياة حقيقي ومتساوي.

وتابعت: الهدف من وراء البرنامج ان نقوم باحياء ذكرى يوم المرأة الذي يعد ذكرى كريمة للنساء المناضلات من اجل ان تحصل باقي النساء على حقوقهن، بالاضافة الى زرع الامل في النفوس وابراز دور المرأة في المجتمع المعاصر.

المراة تشغل دور في جميع اطر الحياة

وفي حديث مع رئيس بلدية الناصرة علي سلام وجه بدوره تهنئة الى جميع النساء الفلسطينيات مشيدا بدورهن الفعال في بناء المجتمع واضاف: سنعمل في بلدية الناصرة على تطوير مكانة المراة في شتى المجالت لاننا نؤمن بها كل المجتمع وبانها العطاء والمحبة.

وتابع: نحن نرى انه من واجبنا ان نلتقي بالعاملات في البلدية ونمدهم بالدعم بهدف خدمة اهل الناصرة، ولدي بعض الطلبات التي ساطلبها منهن ان يساعدوا بشكل اكبر حيث ان المراة تشغل دور في جميع اطر الحياة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]