شهد عصر اليوم السبت مفترق وادي سلامة موجة من الاحتجاجات والصرخات وتم إغلاق الشارع الرئيسي رقم 805 في المظاهرة التي أقيمت هنالك احتجاجا على المفترق الخطر الذي أودى بحياة وصحة الكثير من المواطنين ومنهم 4 من سكان القرية كانوا قد لقوا مصرعهم على هذا المفترق.

واحتج الاهالي ايضًا على كون المفترق مصدر خطر كبير جدًا على الطلاب حيث لا يوجد أي من وسائل الأمان، وقد تواجدت الشرطة بالمظاهرة وحصلت بعض المشاحنات .

وفي حديث مع الطالبة الجامعية ابنة وادي سلامة الشابة ريم سواعد قالت جئنا نعبّر عن غضبنا بحرية وبموافقة الشطرة وبنظام ولكن للأسف الشرطة حتى لم تعطينا الفرصة الكافية للتعبير وأوقفت المسيرة بوقت اقل من ربع ساعة ولم نأخذ حتى الوقت المسموح لنا به وهو ساعتين، والامر المستفز هو تعامل رجال الشرطة معنا وكأن ارواحنا وارواح أبنائنا المهددة بالخطر لا تساوي شيء .

وأضافت ريم سواعد: لو كانت هذه المظاهرة في كرمئيل او في بلد يهودي اخر ما كان تصرف الشرطة بهذا الشكل، فنحن أهل الوادي بالتحديد فقدنا اربعة من أبنائنا نتيجة حوادث طرق ودهس في هذا الشارع ولا نريد المزيد من الضحايا وهذه المظاهرة جاءت من اجل المطالبة بتحسين الوضع في الشارع وهذا اقل ما يمكننا فعلة من اجل إيقاف هذا الموت المؤقت.

وفي هذا السياق أيضا قالت الطالبة ريم أيضًا: نحن اليوم في مظاهرة في مدخل وادي سلامة بعدها ستكون في مسجاف بحال لم تستجب وزارة المواصلات لنا وبحال لم يستجب المجلس الإقليمي مسجاف لطلبنا وان وصلت الأمور الى الإجراءات القانونية فنحن لن نوفر هذا الفرصة وسنطالب بترميم الشارع .

هذا وتعذر بالوقت الحالي الحصول على  رد بالموضوع من مجلس مسجاف أو من وزارة المواصلات .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]