تشارك اللاعبة والمدربة امنة عبد القادر من قرية كوكب منذ اكثر من عشر سنوات، بأنواع رياضية متعددة، لاعبة ومدربة كرة سلة في فريق فتيات كوكب، ومدربة لياقة بدنية في قرية يركا، اضافة الى مرشدة في عدة دورات للزومبا والاوربيكا .

الاطباء والازواج يشجعون النساء على ممارسة الرياضة

بمناسبة عيد المرأة التقى مراسلنا بالرياضية امنة عبد القادر التي قالت: "عانت المرأة العربية في السابق من خمول وملل كبير، واقتصر عملها على تدبير شؤون المنزل، وهذا ادى الى نشوب خلافات عائلية مثيرة، واليوم نجحت معظم النساء من كسر هذا الروتين عن طريق ممارسة الرياضة، وهذا نبع من تشجيع الاطباء وازواج النساء على ممارسة الرياضة ".

بعد ممارسة الرياضة تعود المراة مع نفسية هادئة الى البيت

واضافت امنة عبد القادر :" ادى الخمول والضغط النفسي الكبير الذي عانت منه المرأة الى حالة نفسية صعبة اثرت على سلوكها وتصرفها في العمل والبيت، واليوم، وبعد ممارسة الرياضة تعود المرأة الى البيت بشعور جيد ونفسية هادئة يسعد للقائها جميع افراد العائلة، مما يشحن طاقاتها للانتاج من جديد، وان تغيبت احدى النساء عن اي تدريب يقوم الزوج بإقناعها بالعودة الى ممارسة الرياضة.

في كوكب يوجد ما يقارب الـ 100 امرأة في الدورات الرياضية المختلفة".

بدأت بهذا المجال منذ اكثر من عشر سنوات ولاقيت اقبال كبير من قبل النساء، حيث في قرية صغيرة نسيا مثل كوكب يوجد ما يقارب الـ 100 امرأة في الدورات الرياضية المختلفة".
واختتمت امنة عبد القادر حديثها:" بمناسبة عيد المرأة لا يسعني الا ان اتقدم باحر التهاني لجميع النساء، وانتهز الفرصة لتقديم النصائح لهم وذلك بالإصرار على ممارسة الرياضة، لان بهذا تجد المرأة ذاتها وتستطيع تحطيم الروتين الممل، كما تساعد على بناء جيل رياضي، اذا كانت المرأة رياضية فمن الطبيعي جدا ان يؤثر ذلك على اولادها الذين حتما سيصبحون رياضيين في المستقبل" . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]