اعتقلت وحدة المستعربين مساء امس 5 مواطنين من حي واد الجوز بمدينة القدس، فيما أصيب 6 شبان بالأعيرة المطاطية خلال مواجهات بالمنطقة.

وقال محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن القوات الاسرائيلية اعتقلت 5 مواطنين من حي واد الجوز وتم نقلهم الى مخفر شرطة شارع صلاح الدين للتحقيق معهم، وعرف من بينهم داود غراب، وحمادة صيام، وسامي عسيلة.

وفي سياق متصل أصيب 6 شبان بالأعيرة المطاطية في منطقة الظهر والأطراف السفلية خلال مواجهات اندلعت في حي واد الجوز، وأفاد شهود عيان أن القوات الاسرائيلية استخدمت خلال المواجهات القنابل الصوتية والاعيرة المطاطية بكثافة في المنطقة، فيما قام الشبان بأحراق الحاوية والقاء الحجارة والمفرقعات باتجاه القوات .

حي صيام

وأوضح شهود عيان أن القوات الاسرائيلية الخاصة اقتحمت حي “صيام” في واد الجوز، والقت خلال ذلك القنابل الصوتية والاعيرة المطاطية بصورة عشوائية، كما قامت بإلقاء الاعيرة المطاطية على سيارات السكان وضربها بأعقاب البنادق.

وكانت قد اندلعت في وقت سابق مواجهات متفرقة في حي رأس العامود وعين اللوزة ببلدة سلوان.

وعلم مركز معلومات وادي حلوة – سلوان أن مواجهات متفرقة اندلعت في حي رأس العامود ( شارع المدارس) ، وأصيب خلال ذلك أحد الشبان بعيار مطاطي في قدمه.

كما قامت القوات الاسرائيلية بإلقاء الأعيرة المطاطية باتجاه السيارات في شارع المدارس، مما أدى الى تهشم زجاج 3 سيارات.

وفي حي عين اللوزة ( الشارع الرئيسي وحوش أبو تايه) اندلعت مواجهات متفرقة، وقامت قوات كبيرة باقتحام الحي والقاء القنابل الصوتية بالمنطقة.

واندلعت مواجهات مساء امس في بلدة الطور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]