اقام مركز محمود درويش الثقافي في عرابة بالتعاون مع نعمت لواء الجليل بقيادة ختام واكد نصار والشبيبة الشيوعية ندوة وأمسية فنية تثقيفية بمناسبة الثامن من اذار يوم المرأة العالمي بمشاركة جماهير كبيرة من نساء عرابة والقرى في المنطقة وأعضاء من الناشطين من أحزاب مختلفة.

افتتحت الندوة بكلمة ترحيبية لرئيس المجلس المحلي علي عاصلة الذي هنأ جمهور النساء بمناسبة يوم المرأة ودعا الى تكريم النساء وتعزيز مكانتهن في المجتمع .

ورحبت رئيسة مجلس نعمت ختام واكد بجمهور النساء والحاضرين وأشارت الى جمهور النساء بأهمية التصويت بالانتخابات القادمة كي يكون لهن حق التأثير والمطالبة بالحقوق التي يستحقونها ودعت جميع النساء الى الخروج والتصويت للقائمة المشتركة لان نسبة المصوتات النساء في المجتمع العربي هي اقل بكثير من النسبة لدى شريحة الرجال. وعليه قالت واكد اذا اردتن التأثير والمطالبة ونيل الحقوق المستحقة فيجب ان تخرجن للتصويت .

وأيضا قدمت عدة فقرات فنية من غناء ملتزم لفنان هلال حطيني من عرابة وفقرات كوميدية للفنانة خولة الحاج دبسي والفنان الصاعد إبراهيم نعامنة ( حريفة ) والطفل علي بدارنة .

واختتمت الأمسية بندوة سياسية انتخابية لكل من المرشحات في القائمة المشتركة المرشحة عايدة توما عن الجبهة والمرشحة حنين زعبي عن التجمع الوطني واللاتي باركن للنساء بيوم المرأة العالمي وتحدثن عن أهمية رفع نسبة التصويت في الوسط العربي والدخول بقوة الى البرلمان الإسرائيلي من أجل نيل كل الحقوق ومن أجل دحر كل الأحزاب اليمينية المتطرفة الصغيرة من الساحة البرلمانية . 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]