تحت شعار "الرياضة لتهذيب النفوس وليس لتحصيل الكؤوس" انطلقت صفارة بداية الدوري لكرة القدم في ملاعب مدرسة "بيت الحكمة" الثانوية في الناصرة، وذلك يوم الجمعة المنصرم، باحتفال مهيب حضره جميع طلاب المدرسة ومعلميها. حيث بدأ اليوم باستقبال حافل من ادارة المدرسة والهيئة التدريسية لجميع الطلاب لتعزيز الثقة بالرياضة وزرع روح المنافسة بين الطلاب.

ويأتي هذا الدوري الرياضي كنشاط ترفيهي وتعليمي وتربوي للطلاب هدفه الاساسي ليس الربح والخسارة وانما ترسيخ الاخلاق والروح الرياضية بين الطلاب ، والتركيز على الجانب الاخلاقي فيهم ، اضافة الى المتعة والتسلية وتقوية اجسام الطلاب ، واعطائهم فرصة للتفريغ عن انفسهم واشراكهم بنشاطات مفيدة وفعالة تعمل على تعليمهم الانضباط والتسامح والتعاون .

وتحدث الاستاذ عبد الفتاح حسن مدير المدرسة عن هذا اليوم الحافل قائلا "بيت الحكمة" تحلق عاليًا ودائمًا، ونحن اليوم نفتتح هذا الدوري لطلابنا الاعزاء وذلك تحت شعار "التسامح والمحبة والمودة ولا للعنف والتربية البدنيّة تعزّز القيم الاخلاقيّة".

واشار الاستاذ حسن الى روح المنافسة، وان طريق التنافس تعلمنا كيف نخسر وكيف نفوز، وان هذا الدوري والمباريات بين طلابنا ليس هدفه الفوز بالكؤوس بل هدفها تربية للنفوس.

واضاف مدير المدرسة: "ان الرياضة هي تربية بدنية وعقلية ونفسية، وهي تخلق الروح المتعطشة للتقدم والتطور وصفاء الذهن".
من الجدير بالذكر ان من بادر لتنظيم هذا الدوري طاقم التربية البدنية في المدرسة وبمساعدة معلمي المدرسة ، ويشارك فيه طبقات صفوف العواشر ، والحادية عشر.

يستمر الدوري مدة ثلاثة اسابيع متواصلة ، وما يميز هذا الدوري هو اتباع نموذج دوري ابطال اوروبا من حيث التحضيرات التي سبقته وتم خلالها اختيار الفرق .

وقد افتتح الدوري بالمباراة الاولى ، بمشاركة عشرات الطلاب والمعلمين ومدربي الفرق الرياضية، حيث قدمت الفرق المدرسية مباريات شيقة ومثيرة ، بين فريقي " باريس سان جيرمان" و"ميلان " انتهى بفوز ثلاثة اهداف لصالح " ميلان ، اما المباراة الثانية بين فريقي ، "ارسينال" و "بايرن ميونيخ " انتهت بالتعادل السلبي ، وأظهر العديد من الطلاب المهارات العالية والموهبة المستقبلية، وقد سادت اللقاءات الروح الرياضية العالية التي تمتع بها الطلاب وهذه الميزة التي نربي ونعود طلابنا عليها يوميًا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]