اقام معهد الاذكياء – من مجموعة الاذكياء، بطولة الاذكياء القطريّة - الاذكيادة 8، يوم الجمعة الفائت الموافق 6/3/2015 في المدرسة الثانوية الشاملة – ام الفحم، باشتراك اكثر من 800 طالب وطالبة من عِدَّة بلدان عربية، اغلبهم من مدينة ام الفحم. هذا وتقدّم الطلاب المشتركين في البطولة لامتحان في مواضيع التفكير الكمي والكلامي بنمط شبيه بنمط امتحان البسيخومتري بحيث يحوي الامتحان على 90 سؤال في المواضيع المذكورة اعلاه وعلى الطالب حلّها خلال 90 دقيقة فقط. من مميزات الاذكيادة ايضًا انها البطولة الاولى التي يستطيع طلاب الصف الثاني التقدّم لها. جدير بالذكر بان الاذكيادة معدّة لطلاب الصف الثاني حتى الصف الثامن.

وقال مدير معهد الاذكياء الطالب الجامعي مسعود باسم محاجنة: "ما يميّز الاذكيادة عن غيرها من البطولات انها تحوي مواضيع التفكير الكمي والكلامي معروضة بطريقة بسيخومتريّة حديثة، لكل سؤال 4 اجابات وعلى الطالب اختيار الجواب الصحيح. ما يميّز البطولة ايضًا ان طريقة حل الامتحان مبتكرة جدًا بحيث ان الطالب يحصل على 500 نقطة عند دخوله الامتحان ويخسر 4 نقاط عند حل السؤال بشكل خاطئ او نقطتين فقط عند ترك السؤال من غير جواب".

وعن سؤالنا عن مدى تفاعل المدارس وذوي الطلاب ومدى رضاهم من الاذكيادة ومعهد الاذكياء، اجاب الاستاذ بسام عرابي مركّز الاذكيادة: "نشكر كل مدراء المدارس المشاركة وذوي الطلاب على ثقتهم بِنا ونرجو ان كنا وسنبقى عند حسن ظنِّهم وظن الجميع. هذا ويظهر جلِيًّا مدى ثقة الاهل بِنا حيث اشترك في الاذكيادة اكثر من 800 طالب وطالبة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]