طالبت الناشطة هبة يزبك من لجنة العمل والمساواة في قضايا الاحوال الشخصية بتكثيف الابحاث حول النساء الفلسطينيات في اسرائيل .

وقالت لـ بكرا خلال مشاركتها اليوم في مؤتمر حول النساء الفلسطينيات وقضايا الاحوال لالشخصية في الجامعة العبرية بالقدس ان المشاركين في المؤتمر تناولوا محاور عديدة منها الواقع السياسي وكيفية تاثيره على النساء الفلسطينيات وتحصيلهم على حقوقهم اضافة الى شكل المجتمع وذكوريته وتاثيره على مكانة النساء مثل العائلة والعلاقات الزوجية.

واضافت ان المؤتمر ناقش وتداول قضية المحاكم المدنية ومحاكم شؤون العائلة والمحاكم الدينية ومكانة النساء بها والتمثيل النسائي داخل هذه المحاكم.

بحوث..

واعتبرت يزبك المؤتمر نقلة نوعية لطرح قضايا هامة تتعلق بالاحوال الشخصية وقالت ان على المؤسسات الاكاديمة ان تقوم باجراء البحوث من خلال المراكز والاطر والمؤسسات الاكاديمية.

واشارت الى ان من اهم التوصيات التي سيخرج بها المؤتمر هي تكثيف الابحاث حول النساء الفلسطينيات وقضايا الاحوال الشخصية المتعددة حيث ان الابحاث الاكاديمية قلما تتناول هذه القضايا في سياق النساء الفلسطينيات .

ورات ان هناك حاجة لتكثيف فعلي لبحث هذه القضايا وتوسيع الحقل المعرفي بحيث نستطيع العمل داخل الميدان كمؤسسات مجتمع مدني اضافة الى تعزيز العلاقة بين المؤسسات الاكاديمية ومؤسسات المجتمع المدني وتعزير العلاقة ما بين الاكاديميا والحقل لتعزيز مكانة النساء والمجتمع عموما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]