استضافت اليوم مدرسة ابن سينا وفدا من المعلمين والمعلمات التابعين لمركز تطوير الكوادر التعليمية في مدينة شفاعمرو وقرية دبورية من اجل الاطلاع على البرامج التعليمية المتعلقة بالحذر على الطرق ,حيث قدرت المدرسة سابقا بزيارة وفدا رفيع المستوى من وزارة المعارف ووزارة المواصلات .

تعمل المدرسة على مدار سنوات عديدة في موضوع الحذر على الطرق حيث دمج الموضوع في جميع المواضيع التعليمية المختلفة في المدرسة , فنتاج المدرسة كان وفيرا وحصادها كان غزيرا وغنيا .

قام مدير المدرسة المربي كمال خلايلة باستقبال الوفد الممثل بالأستاذة سائرة عابد المرشدة القطرية في موضوع الحذر على الطرق , وعرض امامهم الاهداف التي وضعتها المدرسة نصب اعينها ومن بعده باشروا المعلمات بشرح الموضوع بالتفصيل .

قامت المعلمة عليات ابو ريا مركزة الحاسوب بعرض اهداف المدرسة والرؤيا التربوية وكيفية دمج الموضوع بالحاسوب.

المعلمة نبال خلايلة ابدعت وتألقت ببناء بيئة تعليمية هادفة لموضوع الحذر وشرحت للوفد الزائر عن الفعاليات التي اقيمت لإشراك الاهالي في موضوع الحذر .

ومن بعدهم شارك في العرض الاستاذة هيفاء طربية , وردة خلايلة , ايهاب زبيدات, كريم يمين , المعلمة لبنى السعدي ,المعلمة زادة الياس والمعلمة سامية غنطوس وفي النهاية قامت المعلمتان سناء ابو ريا والمعلمة زهور غالية بعرض انتاجات المدرسة مثل براءة اختراع للحافلات , دفتر يوميات طالب , مشروع ركوب الدراجات , بناء مركز حذر , الفرصة الفعالة , بناء بيئة تعليمية , بناء مسرح تعليمي , عرض مسرحيات , رسم بيئة حذر في ساحة المدرسة .

المعلمة مريم زريق ابدعت مع طلابها ببناء مجسمات والتي أبهر كل من راها ,جسدت فيها بناء حلول لمشاكل الطرقات التي يواجهها السائقون عامة والسائق العربي خاصة في القرى والمدن العربية .

في النهاية زار المعلمون مركز الحذر والذي تواجد به مجموعة طلاب من الصف السادس الذين قاموا بعرض مسرحية باللغة العبرية تحكي احداثها موضع الحذر على الطرق هدفها تثقيف , ارشاد وتوعية في الموضوع . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]