اكد والد الشاب المقدسي محمد سعيد مسلم ان كل ما تحدث به نجله في شريط الفيديو كلام غير صحيح وكذب وان تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" هو الذي دفعه للادلاء بمثل هذه التصريحات.

وقال لبكرا: "انا اعرف كيف ربيت ابني محمد وان تنظيم داعش عمل ذلك من اجل تخويف العالم كله بان التنظيم عبارة عن جماعة اقوياء وما من جهة تستطيع ان تتغلب عليه"، مؤكدا ان الصاق التهمة بنجله محمد جاء بهدف الكشف عن ان جهاز الموساد وراء ارساله وقد تمكنا من كشف امره، كما قال.

وتساءل: هل من السذاجة ان يقوم الموساد بتجنيد شاب في مقتبل عمره...هذا امر لا يصدق, علما ان من يعمل في الجهاز يشترط ان يكون قد خدم في الجيش الاسرائيلي على الاقل وتقلد عدة مناصب وتجول في العالم, اما محمد الذي يسكن في بيت حينيا ماذا يعرف عن هذا العالم ودهاليزه؟!

حاول الهروب من تنظيم داعش

وفسر قتل محمد بانه تم عندما حاول الهروب من تنظيم داعش وتدريبه وتهيئته للقتال حيث تمكن التنظيم من القاء القبص عليه بسلاحه فاتهمه بالجاسوسية وبالعمل لصالح الموساد.

وكان والد محمد قد صرح في لقاء سابق مع بكرا ان نجله انضم لتنظيم داعش قبل حوالي الاربعة شهور جراء تقديم التنظيم اغراءات مادية و معنوية لمحمد مثل الزواج , المال الوفير و الحماية , مقابل الانضمام للتنظيم ".

فوجئنا بانضمامه لداعش

و اضاف " غادر نجلي المنزل قبل اربعة شهور متوجها لدورة تدريبية في مجال الاطفاء بمنطقة (ريشون لتسيون) لمدة خمسة ايام حسب ما اخبرنا به , الا اننا كنا نحاول دوما الاتصال به للاطمئنان عليه , لكن دون جدوى , و بعد انقضاء الايام الخمسة فقدنا الاتصال بمحمد طوال تلك المدة , توجهت الى الشرطة لكي ابلغ عن اختفائه , و اثناء التحقيق تبين ان محمد قد سافر عن طريق مطار اللد الى تركيا".

و تابع " وبعد اسبوع من انقطاع اخباره عن العائلة تلقى اخو محمد رسالة على موقع الفيس بوك جاء فيها على لسان محمد ( انني اخترت الشهادة في سبيل الله , و اتمنى الا يحزن ابي و امي لانضمامي الى تنظيم الدولة الاسلامية داعش , كون هذا خياري و هذه حياتي) , فصعقت بهذا الخبر ".

انضمام محمد لداعش

و اردف مسلم " بعد ايام تلقيت رسالة اخرى على البريد الالكتروني من نجلي محمد يؤكد لي بذلك انضمامه الى تنظيم الدولة الاسلامية , ولكن كان محمد قد تفاجأ مما شهده في التنظيم , فلم يجد شيئا مما اخبره التنظيم به من مال ,عز , او بيت او زواج بل كان عكس ذلك تماما: حياة مليئة بالحروب و القتل و الدمار , و بناء على ذلك قرر محمد الفرار من ايدي داعش و العودة الى ارض الوطن ".

و اوضح مسلم انه ارسل الى نجله مئتي دولار بناء على طلبه لدفعها لشخصين مقابل تهريبه الى الاراضي التركية , الا انه بعد ذلك انقطعت اخبار نجله محمد تماما و لم يعد يتم الاتصال او التواصل معه بتاتا .

الفرار من داعش

و قال سعيد مسلم " تلقيت قبل شهر و نصف اتصالا من شخص يبلغني خبر اسر نجلي محمد من قبل الدولة الاسلامية , في منطقة التل الابيض , جراء محاولته الهرب من سوريا و الانشقاق عن التنظيم , و ان محمد بخير و هو على قيد الحياة و يقبع في معبر تل الابيض بزنزانة تحت الارض ".

اقرأ ايضاً: داعش ينشر اسماء خلية زاعماً انها تعمل لصالح الموساد الاسرائيلي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]