بتنظيم من "تسوفن" التي تعمل على دمج اكاديميين عرب في صناعة الهايتك الاسرائيلية وجذب شركات هايتك للبلدات العربية، اقيم اليوم في الحديقة الصناعية في مدينة الناصرة مؤتمر بعنوان "نبني الهايتك في المجتمع العربي" حيث تم خلاله تداول ومناقشة السبل لدفع وتعزيز دمج الاكاديميين العرب في قطاع الهايتك وذلك بمشاركة مرموقة من كبرى شركات الهايتك.

شارك في المؤتمر ما يقارب الـ150 شخصًا حيث تطرق المؤتمر الى "حال الهايتك الاسرائيلي في المجتمع العربي في العام 2020، بين شراكة فعالة ام مشاركة هامشية"، اضافة الى التطرق لاندماج الاف الاكاديميين العرب في قطاع الهايتك الاسرائيلي، الى جانب طلائع رائدة تعمل في مجال الهايتك في الناصرة حيث قدمت شهادات حية عن سبل نقل النجاح الى بلدات عربية اضافية.

شركات الهايتك ترى الاختلافات في الخلفيات الثقافية ميزة

وفي حديث لـ"بكرا" مع مروان هواش مركز علاقات عامة واعلام "تسوفن" قال: من خلال هذا المؤتمر نرى ان المجتمع العربي قادر على التغيير، واستيفاء الشروط اللازمة والمطلوبة من اجل الحصول على وظائف في مجال التكنولوجيا المتقدمة. حيث نرى تحسن واضح يحدث في السنوات الأخيرة من حيث دراسة مواضيع الهايتك في الجامعات وارتفاع نسبة العاملين في المجال في الشركات المختلفة واكبر مثال على ذلك الناصرة التي تزداد بها فرص العمل في مجال الهايتك بشكل ملحوظ.

وتابع لـ"بكرا": اعتقد أن الإختلافات في الثقافة كان يخيف شركات الهايتيك في الماضي ولكن اليوم نحن نرى التغيير في وجهات النظر لدى الشركات في كل العالم فغختيار موظفين من ثقافات مختلفة في شركة واحدة هو ما يعطي ميزة للشركة في نتئجها وهذا احد أهداف المؤتمر



حلمنا مشترك وسنعمل عربا ويهودا على تحقيقه

اما سامي سعدي مدير مشارك شركة تسوفن فقال لـ"بكرا": في المجتمع العربي علينا ان نتحلى بمسؤولية كبيرة تجاه شباننا وشاباتنا، نحن في تسوفن نعمل على احداث التغيير في اربعة مستويات؛ مستوى الحكومة، والسلطات المحلية، وشركات الهايتك الاسرائيلية، والرأس مال البشري للاكاديميين والاكاديميات العربيات، حلمنا مشترك وسنعمل عربا ويهودا على تحقيقه.

واضاف: اهدافنا هي رفع نسبة توظيف الاكاديميين والمهنيين العرب في صناعة الهاي تيك الاسرائيلية الى جانب الدفع لانشاء مراكز صناعة متقدمة في القرى والمدن العربية في اسرائيل تعزيز الدعم والاستثمارات الحكومية لتنمية برامج التوظيف وصناعة الهاتيك في المجتمع العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]