تغسلين شعرك بشكل متكرر وبكثرة؟ تستخدمين شامبو غير مناسب لشعرك؟ تستخدمين بكثرة مجففات الشعر أو تجففينه بطريقة خاطئة؟ لا تستخدمين ماسكات الزيوت لشعرك؟ كل هذه الأمور تؤدي إلى تقصّف الشعر وجفافه وبالتالي فقدان رونقه. الحل لمشكلتك تجدينه في هذا النص من خلال مجموعة من الخلطات الرائعة التي تساعدك على علاج الشعر المتقصف وتحميه من التلف.

خلطة الزيوت:
أخلط كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت عباد الشمس وزيت اللوز وعصير الليمون، وإدهني شعرك بهذه الخلطة من الجذورر وحتة الاطراف. أتركي الزيوت على شعرك قدر ما تستطعين لكن ليس أقل من ساعة من ثم إغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للتخلص من تقصف الشعر بسرعة.

خلطة زيت الصبار:
أفرك خصل وجذور شعرك بزيت الصبار واتركيه على شعرك لدة ساعتين من ثم إغسليه جيداً. واظبي على إستخدام هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة مذهلة.

خلطة البقدونس:
إغلي ملعقتين من أوراق البقدونس في الماء لمدة 5 دقائق، وبعد تبريده أضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ومن ثمّ إغسلي شعرك بهذا الخليط. فهو يخلصك من التقصف ويجعل شعرك ناعماً.

خلطة البابايا وزيت الزيتون:
خذي شرائح من ثمار البابايا وقومي بخلطها في الخلاط حتى تصبح معجوناً، ثم أضيفي إليها 5 قطرات أو أكثر من زيت الزيتون وأخلطي المزيج جيدا. من ثّ قومي بوضع الخليط على شعرك وأتركيه لمدة نصف ساعة مع تغطيته بغطاء الحمام البلاستيكي للحفاظ على رطوبة الخلطة طول فترة بقائها على الشعر. إستخدمي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للتخلص من التقصّف والحصول على شعر ذو لمعاية وحيوية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]