سمحت محكمة الصلح في القدس اليوم الخميس الاعلان عن اعتقال المحامي رامي العلمي في الثلاثينات من العمر بشبهة تحويل اموال وتمويل خلايا ومنظمات ارهابية، ونقل معلومات لحركة حماس من اسرى يقبعون في السجون الاسرائيلية، بحسب زعمها..

ومددت المحكمة اعتقاله حتى 16 الجاري مع تقديم تصريح ادعاء بحقه تمهيدا لتقديم لائحة الاتهام

يشار الى ان اسرائيل اعتقلت المحامي العلمي وهو محامي هيئة شؤون الاسرى، في 22 الماضي.

وادعت الشرطة ان تحقيقاتها كشفت ان العلمي وخلال زيارة سجناء حماس قام بتقييد وتسجيل اقوالهم على اوراق وبالتالي قام لاحقا من مكتبه بالقدس بنقلها عن طريق الحاسوب لمسؤولين في حماس، مقابل تلقيه دفعات مالية وصلت الى مبلغ قدره 400 ₪ عن كل زيارة، كما زعمت الشرطة.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري ان من بين القضايا التي أثيرت من قبل السجناء وتم نقلها من خلال المحامي العلمي، كانت بخصوص اضراب سجناء حماس في السجون الاسرائيلية عن الطعام، وكذلك اوضاع الاسرى من حماس، قائمة بتفاصيل وبينات واعداد واحوال السجناء بالسجون وبكل جناح ، اضافة لتلقي التحديثات والحتلنات حول مسائل مختلفة من قبل عناصر بحماس ونقل رسائل خاصة وغيرها إلى أفراد الأسر ، أسر السجناء، كما زعمت.

هيئة الاسرى

وقالت هيئة شؤون الاسرى في بيانها في حينه، إن قوات الإحتلال اعترضت سيارة المحامي العلمي في منطقة باب العمود بالقدس واقتادته الى مركز تحقيق المسكوبية.

واستنكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اعتقال المحامي العلمي، موضحا بأن هناك استهدافا حقيقيا لكل المؤسسات التي تعمل لفضح سياسات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينين في السجون، ومن بينهم المحامون والصحفيون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]