إنّ معظمنا يدرك أنّ البصل مفيد للصحة وأنّ تناوله يحمي الجسم من الالتهابات والامراض، كما أنّه في أيام المرض قد يكون علاجاً فعّالاً. وعلى الرغم من ذلك لا يزال البعض يتجنّب تناوله بسبب رائحته القوية التي قد تتسبّب برائحة فم كريهة ولكن بعد قراءة هذا المقال ستقومين بإدخال البصل إلى نظامك الغذائي حتّى وإن كان مطهيّاً وذلك للأسباب التالية:

- عندما نفكّر بالأطعمة التي تحمي القلب قد ننسى أن نذكر البصل ولكن ما قد تجهلينه هو أنّ هذا الأخير يحتوي على مضاد للأكسدة يحمل اسم "Quercetin" قد أُثبتت فعاليته في خفض ضغط الدم المرتفع عند البالغين ما يحمي الأوعية الدموية من التلف ويقي بالتالي من أمراض القلب.

- نعم، إنّ رائحة البصل قوية ولكنّه يساهم في حماية أسنانك من التسوس وذلك من خلال القضاء على البكتيريا الضارة في الفم وكل ذلك بمجرّد مضغه.

- إذا كنت مريضة سكري فإنّ إحدى الدراسات قد بيّنت أنّ تناول البصل يومياً لمدة 8 أسابيع قد يخفض مستويات السكر في الدم عند مرضى السكري.

- يتمتّع البصل بخصائص مضادة للبكتيريا، الفيروسات، والجراثيم ما يحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الامراض منها الالتهابات، التهاب الحلق، ونزلات البرد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]