قال خطيب المسجد الاقصى المبارك اليوم في خطبة صلاة الجمعة ان قوائم الانتخابات الاسرائيلية التي ستجري يوم الثلاثاء القادم تتنافس تنافسا غير شريف ويزاود بعضها بعضا على الاقصى وذلك بالسماح لليهود الصلاة فيه بعد الانتهاء من هذه الانتخابات حسب زعمهم واوهامهم. .

واكد الشيخ عكرمة صبري ان لا علاقة لليهود بالاقصى واننا لن نعترف باي قرار يصدر عن الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة ولا عن الكنيست لا سابقا ولا لاحقا فهي ليست صاحبة اختصاص ولا صلاحية لها في بحث موضوع الاقصى. مشددا على ان الاقصى كان ولا يزال للمسلمين وحدهم بقرار الهي رباني وسيبقى كذلك ان شاء الله.

الخدمة المدنية

وتطرق الخطيب الى الخدمة المدنية او ما يطلق عليها الخدمة الوطنية وهي بديل في واقعها عن الخدمة العسكرية مشددا انها مقدمة للتجنيد الاجباري للمواطنين العرب .

وقال ان من اهدافها ايضا اندماج الوسط العربي داخل المجتمع الاسرائيلي كما يخططون مشيرا الى ان السلطات الاسرائيلية تستغل البطالة المتفشية بين الشباب والشابات فيعرضون عليهم هذه الخدمة وقد بلغ عدد المنتسبين لها ما يقارب الفي شاب وشابة من المواطنين العرب من الداخل ومن القدس. محذرا الشباب والشابات من الوقوع في هذا المنزلق وداعيا اياهم للبحث عن عمل شريف

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]