بعد تدخل النائب عيساوي فريج من حزب ميرتس وإلحاحه لوضع 5 لافتات تدل على وجود مدينة كفر قاسم على شارع 6 ( عابر إسرائيل ) وشارع 444 ( شارع الطيبة) ، أعطت وزارة المواصلات إرشاداتها لطواقم العمل بالبدء في العمل لوضع اللافتات.

هذا وبدأ العمل في وضع اللافتات الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس 12-3-2015.

وقام فريقان بالعمل ، فريق قام بوضع لافتتين على شارع 6 من الشمال والجنوب .

وفريق أخر وضع 3 لافتات على شارع 444 : واحدة بعد محطة قطار راس العين ، الثانية على مفترق كيسم ، والثالثة بجانب المدخل للمنطقة الصناعية القديمة في رأس العين .

هذا وقال النائب عيساوي فريج:" كما قلنا سابقا, بيتي قضيتي, وهذا هو التوجه دون تردد, وجودنا في هذه ألدوله يزعج ويخنق الكثير من العنصريين, وأيضا يخيفهم, لهذا العنصرية طالت أيضا أسماء مدننا وقرانا, عدم ذكر أسماء المدن العربية على لافتات الطريق في شوارع مثل شارع 6 هو تجاهل تام لوجودنا .

بعد عمل شاق ومتابعة مستمرة مع وزارة المواصلات وإدارة شارع 6, نجحنا في كسب معركة بسيطة لكنها مهمة جدا, وهي إدخال أسماء المدن العربية على لافتات شارع 6 و شارع 444, بدئنا في بلدنا الحبيب كفر قاسم وسوف نستمر ان شاء الله لمتابعة كل البلدان.
رسالتنا واضحة, نحن هنا, نحن هنا بقوميتنا وتاريخنا, نحن هنا بحضارتنا وثقافتنا, نحن هنا ونستحق العدل والمساواة في كل شيء, مواطنة كاملة دون التخلي عن أي حق. نحن هنا رغما عن كل العنصريين والفاشيين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]