أصدر مركز محمود درويش كراس يحتوي على النشاطات التي سيقدمها في الأربعة أشهر القادمة ابتداء من آذار حتى حزيران تتخلل هذه الكراسة قضايا وفعاليات متنوعة بدأت تحت عنوان "آذار شهر الأم والأرض والشعر والمرأة" إلى معرض " الفنانة التشكيلية سيسيل كاحلي" إلى مسرحية " رجال في الشمس " إلى برنامج "ع الروزنا" الذي تقدمه جوقة الناصرة على اسم الموسيقار الراحل ميشيل درملكنيان انتقالا إلى السيرك الفلسطيني حيث يتم عرض سيرك يشمل مسرح وسيرك والعديد العديد من البرامج والفعاليات الفنية.

يتصدر الكراس كلمة لرئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام تحت عنوان

"نلتقي في مركز محمود درويش" جاء فيها:

تشهد مدينة الناصرة حراكاً ثقافياً مباركاً ويبدو واضحاً ومتجسداً في المركز الثقافي على إسم شاعرنا الفلسطيني الكبير محمود درويش الذي كعادته يضجُ بالفعاليات الثقافية المتنوعة.

في هذه الكراسة التي تصدرها بلدية الناصرة من خلال دائرة الثقافة والرياضة والشباب نلمس هذه النشاطات على مدار أربعة أشهر هي آذار، ونيسان، وأيار وحزيران وهذه النشاطات تأخذ طابعاً ثقافياً ووطنياً تخلد فيه وتحتفي بذكرى الشاعر الراحل سميح القاسم.

أدعو الجمهور في الناصرة خاصة والوسط العربي عامة أن يتابع هذا الفضاء الثقافي الرحب. ويتواصل مع البرامج الثقافية على مدار أربعة أشهر وهذا يتماشى مع رؤيتنا بأن الناصرة هي عاصمة الثقافة العربية. وكما تعودنا دائماً ، نلتقي في مركز محمود درويش.

ويشار أن هذه السنة 2015 ستكون سنة الثقافة، وتحت عنوان الناصرة عاصمة ثقافية للجماهير العربية والذي سيأخذ مركز محمود درويش بعداً ودوراً هاماً في تجسيد هذا العنوان إلى حقيقة حيث تعمل إدارة المركز كل جهدها وخبرتها لتحقيق هذا المشروع الكبير بالتعاون المكثف مع دائرة الثقافة والرياضة والشباب وبتنسيق كامل مع مكتب رئيس البلدية.

هادفين إلى احياء وتنشيط الحياة الثقافية في مدينة الثقافة الناصرة وتقديم الفن الملتزم الهادف وأشراك كل شرائح المجتمع النصراوي في هذه البرامج التي يعتني بها مركز محمود درويش هذا الصرح الثقافي العريق.

ويدعو رئيس بلدية الناصرة محبي الأدب والفنون على أنواعها القدوم إلى مركز محمود درويش والاشتراك في فعالياته العديدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]