يفتتح غاليري زاوية يوم السبت القادم معرضا شخصيا للفنان الفلسطيني حسني رضوان تحت عنوان "شظايا" والذي يجسد في اعماله شخوصا وأماكن تتحول بخطوطه لتشكل اجساما انسانية تختلف حالاتها لتتسم بالكثافة المشبعة بالألوان والخطوط والمواد المختلفة التي يستعملها الفنان في تقنيات فنه.

يشمل المعرض 30 عملا فنيا تختلف احجامها وخامات اسطحها، ليستخدم رضوان القماش والورق والخشب، ويعكس بخطوط الفحم الأسود والقصاصات الورقية والوان الأكريليك رؤيته لواقع الإنسان والمكان والوجود وليصور في اعماله عمق التجربة الإنسانية. كما ظهرت الألوان في لوحات رضوان واضحة وجريئة تبرز العلاقات الجمالية فيما بينها، ليخرج رضوان عن الإطار التقليدي من خلال اسلوبه الحديث الذي بدا جليا في كل لوحة.

وتعليقا على الأعمال التي يضمها المعرض، قال رضوان انه عاد الى بعض التخطيطات الأولية والتي كانت تتسم بالتلقائية وتحمل بعض التعابير لأماكن وشخوص، ليحولها بواسطة شغفه بمتابعة الخطوط السوداء ليشكل هيئة الأجسام الإنسانية، وأضاف رضوان انه ارادها مساحات اكبر كانت دائما مكانا للون ممتد ومواد صلبة وتراب وقصاصات ورق تحقق الهدف ذاته.

ومن جانبه قال زياد عناني مدير غاليري زاوية، إن استضافة أعمال الفنان حسني رضوان تعد ميزة جديدة تضاف الى الغاليري، كون معرض "شظايا" هو المعرض الشخصي الأول للفنان في فلسطين منذ العام 2005 مضيفا ان غاليري زاوية له الفخر ان يكون سبب اعادة تواصل الفنان مع جمهوره على أرض فلسطين بعد انقطاع كبير.

ومن الجدير ذكره ان معرض "شظايا" سيستمر ابتداء من يوم السبت الموافق 21 آذار 2015 ولغاية 2 نيسان 2015 ،ليستقبل محبي الفن الفلسطيني من الساعة الثانية عشرة ظهرا الى السابعة مساء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]