أكدت المعلومات من قرية المشيرفة على أن الإضراب الذي أعلن عنه في مدرسة المشيرفة الابتدائية قد نجح، حيث التزم الأهالي بقرار لجنة الآباء ولم يرسلوا ابنائهم الى المدرسة حتى الساعة العاشرة صباحا، "مما يدل على ثقة الأهالي ودعمهم لكل الخطوات التى تقوم بها اللجنة"- حسب المصادر.

ويذكر ان لجنة أولياء الأمور قد اعلنت عن الإضراب يوم أمس على اثر سوء الادارة بالمدرسة وعلى اثر تصرفات المدير السيد عبد السلام صعابنه، حيث قام مدير المدرسة باستدعاء الشرطة للجنة أولياء الأمور كي يمنعهم من الدخول الى ساحة المدرسة!.

ويذكر ان حارس المدرسة قد طلب اذن من مدير المدرسة لكي يدخل أعضاء اللجنة الى ساحة المدرسة، ومباشرة بعد ان دخلوا استدعى الشرطة بحجة ان الأهالي اعتدوا عليه!.

وعند وصول الشرطة وجدوا ان أعضاء اللجنة المتواجدين بساحة المدرسة قد وقفوا وقفة احتجاج دون اي تعدي على احد، بل العكس تماما أعضاء اللجنة تواجدوا ليستقبلوا الطلاب بعد تمام الساعة العاشرة وانتهاء مدة الإضراب التى تقررت مسبقا.

الطلب بإقالة المدير 

وجاء على لسان رئيس اللجنة السيد ايمن حاتم انه يستغرب من تصرفات المدير غير المبررة باستدعائه للشرطة لأشخاص منتخبين من جميع أولياء الأمور ومن الأهالي ، وان كل الفرص التى منحت لسيد عبد السلام مدير المدرسة لتراجع عن كل التصرفات غير المبررة وأخذ ابناءنا برأس سلم أولوياته لم يجدي نفعا واستمر بالتعامل العدائي مع الأهالي ومع جميع أعضاء اللجنة، مما سيؤدي الى استخلاص العبر لاحقا وعدم الرغبة بشكل كامل وبدون تردد من جميع الأهالي وأعضاء اللجنة بان يستمر بإدارة المدرسة.

وطالب حاتم المجلس المحلي ووزارة المعارف بالعمل على إنهاء عمل السيد عبد السلام صعابنة كمدير للمدرسة الابتدائية مؤكدًا أن اللجنة سوف نتخذ خطرات تصعيدية لاحقا حتى إنهاء عمل بإدارة شؤون اولادنا.

من جهتها أكدت وزارة المعارف على لسان الناطق، كمال عطيلة، أنهم على إطلاع على الموضوع وهو قيد التحقيق. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]