فاز الدكتور طارق أبو حامد من مدينة القدس، الخبير في الهندسة الكيميائية بمنصب نائب العالمة الرئيسية في وزارة العلوم والتكنولوجيا والفضاء الإسرائيلية.

والدكتور أبو حامد، هو من سكان صور باهر، ولا يحمل الجنسية الاسرائيلية، إنما يحمل بطاقة مواطن مقيم، وبذلك يكون اول فلسطيني يحظى بمنصب رفيع كهذا في المؤسسات الحكومية الاسرائيلية.

ودرس أبو حامد البالغ من العمر (42 عاما) الهندسة الكيمائية في جامعة أنقرة في تركيا، وكتب رسالة الدكتوراه في موضوع التحلل البيولوجي للنفايات النفطية، ومن ثم درس في معهد "فايتسمان" الإسرائيلي للعلوم، إلى جانب جامعة "مينسوتا" في الولايات المتحدة وذلك بمجال الطاقة المتجددة، وعمل على تطوير بدائل للنفط لاستغلالها في المواصلات.

وأدار أبو حامد معهد الطاقة المتجددة وحفظ الطاقة في مركز "العربة" الإسرائيلي، وقام بإدارة وحدة الطاقة المتجددة في مركز علوم البحر الميت والعرباه. وباشر قبل عامين عمله في وزارة العلوم الإسرائيلية بمنصب مدير علمي في مجال الهندسة.

وقالت البروفيسورة نوريت يرمياه، العالمة الرئيسية في وزارة العلوم الإسرائيلية إن "الدكتور أبو حامد صاحب تجربة علمية كبيرة ومثبتة وله أبحاث ميدانية، إلى جانب كونه صاحب منشورات علمية كثيرة، ومعرفته الكبيرة بالوزارة وللمجالات والتوجهات العلمية الحالية سيمكنه من القيام بعمله على أحسن وجه".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]