ارسلت محكمة الصلح في كفار سابا الشاب يوسف  يعقوب محمد نصرالله من قلنسوة للسجن الفعلي لمدة 11 شهرا وسنة مع وقف التنفيذ وذلك في صفقة ادعاء اعترف بموجبها بالخروج من دولة اسرائيل بشكل غير شرعي والادلاء بمعلومات عن طريق الاهمال، كما جاء في بيان المحكمة.

وجاء في قرار المحكمة ان نورالله قرر الانضمام الى المعارضة في سوريا بعد مقتل صديقه في المعارك في المنطقة، وتم اعتقاله من قبل النظام السوري ونقله الى الاردن ومن هناك تم تسليمه لدولة اسرائيل.

تقديم لائحة اتهام

وكانت النيابة العامة قدمت في 12.1.1015 الى محكمة الصلح في كفار سابا لائحة اتهام بحق الشاب يوسف يعقوب محمد نصرالله من قلنسوة تنسب له تهمة محاولة الانضمام لداعش في سوريا.

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد كشفت في حينه انها وبالتعاون مع جهاز الامن العام" الشاباك" اعتقلت نصرالله على معبر الشيخ حسين بعد عودته من سوريا ونسبت له شبهة محاولة الانضمام لتنظيم داعش الارهابي والمحاربة ضد نظام الاسد.

ويتضح ان نصرالله اعترف خلال التحقيق معه انه في اواسط شهر نيسان الماضي خرج الى الاردن ومن هناك وصل الى سوريا بهدف الانضمام والمشاركة في الحرب الدائرة في سوريا ضد نظام الاسد.

واعترف نصرالله ان عناصر امنية تابعة للنظام السوري قبضت عليه بعد ساعات قليلة من دخوله الاراضي السورية وان المحققين السوريين طلبوا منه ايصال معلومات امنية سرية عن اسرائيل وانه تم تعذيبه خلال فترة اعتقاله قبل ان يعود الى البلاد وهو في وضع صحي متردٍ.

لقراءة قرار المحكمة، اضغط هنا

إقرأ أيضا: 

الوالدة نهلة نصرالله لبُكرا: أحن لسماع صوت ابني يوسف المختفي في الاردن

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]