خلال زيارة قام بها وفد من بعض البلدات العربية لبيت رئيس الحكومة بينامين نتنياهو لتهنئته بمناسبة حصوله مع حزبه الليكود على 31 مقعدًا في الكنيست وبالتالي فوزه بالفرصة الأكبر لتشكيل الحكومة، عبر نتنياهو عن أسفه لتصريحاته التي أدلى بها يوم الانتخابات حول المواطنين العرب في اسرائيل حين دعا اليهود بأن يخرجوا ويصوّتوا بحجة أن العرب خرجوا بكثافة للتصويت.

ولم يعتذر نتنياهو بشكل مباشر بل عبّر عن أسفه حيث قال : أعرف أنّ الأقوال التي أدليت بها قبل أيّام مسّت ببعض مواطني دولة إسرائيل ، وبالأحرى مسّوا بعرب إسرائيل، لكنني أؤكّد بأنّه لم يكن بنيّتي ذلك ويؤسفني الأمر.

وقد تسببت تصريحات نتنياهو بموجة غضب واسعة من قبل النواب العرب وأجسام عربية ويسارية مختلفة إضافة للولايات المتحدة الأمريكية حيث أصدر البيت الأبيض بيانا عقب يوم الانتخابات استنكر فيه تصريحات نتنياهو بشدة.

القائمة المشتركة ترفض "أسف" نتنياهو

وفي ردّ أولي رفضت القائمة المشتركة "أسف" نتنياهو وجاء في بيانها : أكدت القائمة المشتركة رفضها ل"الأسف" الذي أبداه بنيامين نتنياهو على تحريضه على المواطنين العرب، معتبرة إياه مجرد خطوة جوفاء تهدف إلى شرعنه حكمه العنصري.

وجاء في بيان أصدرته القائمة: عنصرية نتنياهو لم تبدأ ولن تنتهي في هذا التصريح التحريضي في يوم الانتخابات. التشريعات العنصرية والإقصائية هي برنامج نتنياهو السياسي للفترة القادمة.
وأضافت القائمة المشتركة أنها ستواصل النضال ضد العنصرية ومن أجل المساواة التامة، القومية والمدنية، للجماهير العربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]