اجتمع النائب المحامي ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة امس الاثنين مع المجلس الأقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب ولجنة التوجيه العليا في النقب، لاقرار اجراء "مسيرة الاعتراف" التي ستنطلق يوم الخميس 26.3.2015 من قرية وادي النعم الى القدس، لتحمل رسالة أهالي وأبناء القرى غير المعترف بها لرئيس الدولة رؤبين ريفلين والسلطة التشريعية المنتخبة الكنيست.

وسينطلق المحامي أيمن عودة في هذه المسيرة برفقة ممثلي المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، عطية الأعسم رئيس المجلس وفادي مسامرة مدير المجلس والنائب طلب ابو عرار وجمعة الزبارقة ويوسف العطاونة وسعيد الخرومي والنائب السابق طلب الصانع والرفيق حسين العبرة، والعديد من النشطاء البارزين في النقب وممثلي العديد من القرى التي يواصل اهلها النضال من اجل الاعتراف بقراهم.

وسيتم تسليم رئيس الدولة ريفلين نسخة من المخطط البديل للاعتراف بالقرى غير المعترف بها، وحثه على بذل كافة الجهود من اجل انهاء معاناة أهالي وأطفال هذه القرى. ووضع هذه القضية على رأس سلم عمل القائمة المشتركة في الكنيست، حيث سيقوم المحامي ايمن عودة بالقاء خطابه الأول في الكنيست في الأول من نيسان، ليضع الخطة البديلة للاعتراف بهذه القرى على جدول أعمال الكنيست.

وستنطلق المسيرة من قرية وادي النعم غير المعترف بها جنوبي بئر السبع في صباح يوم الخميس 26.3.2015 باتجاه بئر السبع، ومن ثم الى قرية العراقيب غير المعترف بها، لتكون المحطة الأولى للمسيرة والمبيت فيها. ثم ستنطلق المسيرة من العراقيب باتجاه احراش بيت جبرين لتكون المحطة الثانية، وفي اليوم الثالث تنطلق باتجاه ابو غوش وعين رافة وبيت نقوبا، وفي اليوم الرابع ستصل المسيرة الى القدس.

هذه المسيرة هي تعبير عن معاناة أهالي القرى غير المعترف بها، والاطفال الذين يسيرون اكثر من 10 كم ذهابًا وايابًا الى مدارسهم يوميًا، ولا يعقل ان سكان بئر السبع وتل ابيب لا يعرفون حتى اليوم ان هناك 40 قرية بدون ماء ولا كهرباء، بيوتهم مهددة بالهدم يوميًا. هذه المسيرة هي مرحلة أخرى من مراحل النضال الدؤوب المثابر من أجل تحقيق الاعتراف بهذه القرى، كحق أساسي لكل انسان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]