في حديثٍ مع الصحافي والكاتب المعروف أمنون ليفي، قال لموقع "بكرا" معلقا على "التعبير عن الأسف" الذي أعلنه أمس مساءً رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للعرب: هذا تصرف بائس جدًا، وايضًا القبول به من قبل الجماهير العربية، كذلك.

وأضاف: نتنياهو وبعد حصد أصوات اليمين بالاعتماد على هذا التصريح وفاز في رئاسة الحكومة، يتعذر الأن؟! وامام الكاميرا في نوع من البث للعالم على أنه تراجع عن تصريحاته، بينما بصورة فعلية هو جمع كادر الليكود وأعتذر له؟!، ذلك الكادر الذي ساعده في الوصل إلى الحكم!.

وقال: تخيلوا لو أن الرئيس الفرنسي حذّر من تصويت اليهود في فرنسا؟!

التصريح ...والمشتركة ترفضه 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد "اعتذر" على تصريحات أطلقها حول عمليات تصويت العرب في الانتخابات العامة التي أجريت الأسبوع الماضي واعتبرها البعض مسيئة.

وأشار إلى أنه لم يكن ينتوي الإساءة للفلسطينيين من مواطني إسرائيل. وقال "أعلم أن الأشياء التي قلتها منذ عدة أيام آلمت بعض المواطنيين الإسرائيليين".

وأضاف "قراراتي كرئيس للوزراء بما في ذلك الاستثمارات الضخمة التي تضخ في مناطق الأقليات تثبت عكس ذلك".

بدورها رفضت القائمة العربية المشتركة، اعتذار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مشيرةً في بيان على أن " الأمر المحزن، إن الطابع العنصري لنتنياهو وحكومته لم يبدأ بتصريحه ومن المؤكد أنه لن يكون الأخير".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]