ازالة الشعر من الجسم من أكثر الأمور التي تسبب الإنزعاج للكثيرات، حيث يلجأ البعض إلى إستخدام تقنيات ووسائل متعددة بهدف التخلص نهائياً من الشعر غير مدركين للأضرار التي يمكن أن تلحقها ببشرتهم وصحتهم. لذلك كان لا بد من طريقة طبيعية تبقيك بعيدة عن المخاطر، وهي الحلاوة. لكي تحافظي على بشرتك وتتخلصي من الشعر لفترة محدودة نعلمّك كيفية عمل الحلاوة في المنزل بطريقة سهة ولا تكلفك الكثير.

أنت بحاجة الى كوب من السكر وملعقتين من عسل النحل وليمونة، ضعي المقادير على النار هادئة لضمان ذوبان السكر جيداً مع التقليب المستمر لتجانس المكونات والحصول على العجينة. بعد أن تصبح العجينة ذو لون بني فاتح، يتم رفع المكونات عن النار وتترك حتّى تبرد قليلا.

إياك وإستخدام العجينة وهي ساخنة لأن بشرتك لا يمكنها تحمّل هذه الحرارة وفي الكثير من الأحيان يؤدي إلى حرق.

قبل المباشرة بمد العجينة وإستخدامها يجب أن يكون طول الشعر بمعدل سنتمتر واحد على الأقل، من ثم توضع الحلاوة على مكان الشعر في المكان المراد إزالة الشعر منه مع وضع شرائح بلاستيك فوقها، تجدينها في الصيدليات، وتسحب بإتجاه معاكس لنمو الشعر بحيث تكون عملية النزع سريعة.

كرري العملية على الأماكن التي بها الشعر، وبعد الإنتهاء إغسلي مناطق إزالة الشعر بالماء الفاتر لازالة آثار الحلاوة ودهن جسمك بأي نوع من المرطب أو الزيوت. يمكنك الإحتفاظ بالعجينة ووضعها في الثلاجة للإستخدام مرة أخرى، لكن عند استخدمها ثانية يجب تعريضها لدرجة حرارة لتكون طرية وسهلة الإستعمال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]