شركة "جاغوار" تكشف عن نسخة جديدة من سيارتها "إف تايب" لعام 2016 بمجموعة من التطويرات أهمها نظام دفع رباعي.

بعد إطلاق "جاغوار" عدة نسخ من سيارتها "إف تايب" مثل R وS، أطلقت الشركة لعام 2016 نسخة جديدة تعمل بنظام دفع رباعي وتحتوي على مجموعة من التحديثات والتطويرات.

بشكل طبيعي تأتي النسخة رباعية الدفع من "إف تايب" بشكل مماثل للنسخة خلفية الدفع، لكن عند الاقتراب من مؤخرة السيارة يمكن ملاحظة أن خطوط غطاء المحرك أصبحت أعلى لتوفير مساحة أكبر للمحرك ونظام الدفع الرباعي، كما أن الألوان المستخدمة في طلاء السيارة مختلفة ويوجد شعار AWD على المؤخرة.

غير ذلك فلا يوجد اختلاف فيها عن النسخة الخلفية الدفع، وحسب الشركة فسيحصل المشترون على نفس الشكل الجذاب والرائع في الكوبيه بما فيها السقف القابل للانزلاق، والرفارف الخلفية ذات الشكل الشرس، والمصابيح J Blade و السبويلر الخلفي النشط.

ومن الداخل تملك النسخة رباعية الدفع من "إف تايب" مجموعة من التطويرات لكنها ليست محصورة عليها، بل تأتي كعرض لما هو جديد في موديل 2016 من السيارة، وتتضمن التطويرات مجموعة عدادات جديدة ونظام معلومات مزود بعدد من التطبيقات المفيدة في القيادة، ومقاعد قابل لتعديل وضعها بـ14 وضع لضمان راحة الركاب، وزجاج بانورامي في السقف.

ويتوافر نظام القيادة الرباعي الدفع الجديد من "جاغوار" في 3 موديلات، حيث لم تحصل النسخة الكوبيه الأساسية على نظام رباعي الدفع، ما يعني أن الزبائن سيحتاجون للاختيار ما بين "إف تايب S" و"إف تايب R" للحصول على نظام دفع رباعي، وتتميز الثانية بأنها أسرع بـ10 أجزاء من الثانية من النسخة ذات الدفع الخلفي، إلا أن معدل التسارع يظل 4.9 ثانية والسرعة القصوى محددة بـ186 ميل/ساعة في النسختين، وتعمل النسخة رباعية الدفع بناقل حركة أتوماتيك فقط، وقد تم تزوديها بنظام IDD المصمم للاستفادة القصوى من نظام الدفع الرباعي دون التأثير على ديناميكية السيارة، ويمنح أفضل توزيع للعزم على الـ4 عجلات.

أما عن سعر السيارة "جاغوار F –TYPE" فيتراوح سعرها ما بين 65 ألف إلى 103.6 ألف دولار (24.3 ألف – 388.5 ألف ريال سعودي)، حيث يختلف السعر باختلاف الموديل المرغوب في شرائه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]