قال وزير الأشغال العامة والاسكان في حكومة التوافق الفلسطينية مفيد الحساينة ان رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد لله يصل إلى قطاع غزة الساعة 1:00 بعد ظهر الأربعاء.

وأوضح الحساينة في تصريحات صحيفة ان رئيس الوزراء سيعقد فور وصوله القطاع مؤتمر صحفي في فندق الأركمد على شاطئ بحر غزة مضيفا ان رئيس الوزراء سيلتقي كافة الفصائل الفلسطينية وعلى رأسهم قادة (فتح وحماس) والمستقلين كلاً على حده.

وبحسب الحساينة فإن الحمد الله سيتباحث مع كافة الأطراف في غزة حول المشاكل التي يعاني منها القطاع من أزمة موظفين حماس السابقة وتأخر عجلة الإعمار وانقطاع التيار الكهرباء. وأشار إلى ان الزيارة ستستمر يومين فقط، الأربعاء والخميس، والمغادرة الجمعة صباحاً.

وأعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إيهاب بسيسو اليوم الثلاثاء، عن توجه رئيس حكومة الوفاق رامي الحمد الله إلى قطاع غزة الأربعاء للمرة الأولى منذ أكتوبر الماضي، في إطار دعم إعادة إعمار قطاع غزة وجهود المصالحة الوطنية.

وكان من المفترض أن يحضر الحمد الله إلى قطاع غزة في 8 نوفمبر الماضي، بحسب ما أعلن مكتبه حينها، إلا أنه أجل ذلك بسبب تفجيرات استهدفت منازل ومكاتب لقيادات حركة فتح في القطاع من دون أن تسفر عن إصابات.

حماس تدعو الحكومة لتقديم حلولاً عملية لغزة ولا تريد زيارات بروتوكولية

من جهتها دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" رئيس الحكومة الفلسطينية، رامي الحمد الله أن يقدم خلال زيارته لقطاع غزة حلولاً عملية لمشاكل أهل غزة.

وأكد الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري، على صفحته بموقع "فيسبوك"، أن غزة لم تعد تحتمل أي زيارات بروتوكولية، وأن حركته تعتبر نجاح زيارة الحمد الله بتوفر الإرادة السياسية وإنهاء سياسة التهميش والتمييز التي تتعرض لها غزة من قبل الحكومة".

وقال أبو زهري "إذا لم تقدم هذه الزيارة حلولاً حقيقية لمشاكل أهل غزة، فإننا نخشى أن تكون ذات نتائج عكسية".

وأوضح أن أقصر الطرق إلى المصالحة هو الالتزام بتنفيذ الاتفاقات كاملة دون انتقائية ووقف المراهنة على طبيعة التطورات في الإقليم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]