استقبل رئيس بلدية الناصرة علي سلام اليوم بمناسبة عيد البشارة ، وفدا من البطاركة والمطارنة منهم بولس ماركتسو، والبطريارك فؤاد طوال ومجموعة من رجال الدين المسيحيين في دار البلدية في الناصرة.

كما حضر الجلسة اعضاء من المجلس البلدية على رأسهم رئيس بلدية الناصرة علي سلام نوابه، محمد عوايسي ويوسف عياد، وغيرهم..

سلام يرحب بالوفد الزائر

وافتتحت الجلسة الاحتفالية بكلمة من علي سلام الذي رحب بالوفد الزائر واكد على اهمية الوحدة المحبة والتأخي بين اهل الناصرة مسيحيين ومسلمين مما جعله يعلن عن عيد البشارة عيدا وعطلة رسمية لاهل الناصرة.

واعرب سلام عن قلقه من الامور والتوترات الحاصلة في الشرق  المتوسط مثل داعش وغيرها، مشددا على اننا في هذه البلاد نعتبر موحدين على اختلاف طوائفنا وانتماءاتنا الدينية والسياسية.

كما القى البطريارك فؤاد طوال كلمة شكر بها رئيس البلدية على استقباله واكد انها هي المرة الاولى التي تقوم بها بلدية الناصرة بالاحتفال بعيد البشارة بهذه الطريقة الرائعة، كما اثنى طوال على خطوة سلام باعلانه للبشارة عيدا رسميا، وهنأ الجميع بمناسبة عيد البشارة متمنيا ان تزول جميع الصراعات والتوترات في المنطقة.

كلمات متفرقة للحضور...

بدوره المطران رياح ابو العسل وجه كلمة شكر لعلي سلام على استقباله الوفد الزائر متمنيا ان تستمر هذه الروح الرائعة والوحدوية بين ابناء الشعب الواحد على اختلاف اطيافهم.

اما الاب بولس ماركتسو فحيى رئيس بلدية الناصرة والحضور معربا عن فرحته بهذا الاستقبال الاحتفالي ومطالبا رئيس بلدية الناصرة ان يستمر التعاون بين الطرفين وان يستجيب الثاني لطلباتهم لما فيه من خير لصالحة الناصرة ووحدة اهلها.

من ناحيته هاني سروجي رئيس كتلة شباب التغيير في البلدية هنأ المحتفلين بعيد البشارة متمنيا ازالة جميع الخلافات في البلدية وخارجها وفي الناصرة ايضا، كما اكد سروجي على اننا وبالرغم من الخلافات نبقى شعبا واحدا في النهاية.

اما نائب رئيس البلدية يوسف عياد فاكد استغرابه من التهجمات التي حصلت في اعقاب اعلان علي سلام عن البشارة كعطلة رسمية مؤكدا على ان هذه الخطوة تضمن وحدة اهل الناصرة وتقربهم من بعض.

كذلك اشار محمد عوايسي نائب رئيس البلدية الى ان هذه الزيارة تؤكدة على الوحدة وروح التعاون والاخوة بين الطرفين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]