عقدت اللجنة الشعبية في سخنين اجتماعها بقاعة الجلسات في البلدية أمس الثلاثاء، بحضور جميع أعضاء ومركبات اللجنة الشعبية من مختلف الأحزاب والاطر السياسية والاجتماعية والدينية، الى جانب حضور ذوي الشهداء وجرحى يوم الارض، تحضيرا للاستعداد لإحياء الذكرى الـ39 ليوم الارض الخالد والذي يصادف الثلاثين من شهر آذار الجاري.

استهل الاجتماع بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء ومن ثم افتتح الاجتماع نائب رئيس البلدية جميل بادي خلايلة الذي قام بطرح بعض الافكار والاقتراحات الهادفة لأحياء الذكرى.

كما وتم فتح باب الحديث لجميع الاعضاء والحضور لأبداء آرائهم بخصوص الفعاليات واحياء الذكرى، وتعالت اصوات من قبل بعض اعضاء اللجنة الشعبية بعدم رضاهم من عدم قرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بإعلان الاضراب في ذكرى يوم الارض وهبة القدس والاقصى، لكن في النهاية اتفق الجميع على تبني قرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية وعدم اعلان الاضراب والعمل سويا على انجاح فعاليات ونشاطات ذكرى يوم الارض.

كما دار نقاش حول موضوع سلب الاراضي ومصادرتها من قبل سماسرة الاراضي، مطالبين وضع حد لهم للحفاظ على الارض الى جانب عدم معرفة الكثير من ابنائنا في المدارس خاصة عن احدا يوم الارض. وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تخصيص حصص دراسية في المدارس لشرح احداث يوم الارض من خلال تقديم المحاضرات لطلاب في المدارس.

برنامج الفعاليات والنشاطات ستكون

الساعة التاسعة والنصف صباحا الالتقاء في بلدية سخنين، وتوجه الوفد والمشاركون الى منازل ذوي الشهداء لزيارتهم ومواساتهم، ومن ثم التوجه عند الساعة (10:30) الى النصب التذكاري ووضع اكاليل الزهور على أضرحة شهداء يوم الارض، حيث سيتم استقبال الوفود عند النصب التذكاري ليوم الارض لوضع الاكاليل وبعدها التوجه الى اضرحة شهداء عرابة والعودة الى سخنين.

وبعد صلاة الظهر مباشرة ستنطلق المسيرة التقليدية من شارع الشهداء بالقرب من مسجد النور وتجوب شوارع البلدة وصولا الى ساحة النصب التذكاري ليوم الارض، ومن ثم التوجه الى ساحة البلدية الجديدة للإنطلاق بمسيرة او بسيارات الى بلدة دير حنا للمشاركة في المهرجان المركزي. كما وتم الاتفاق على ان تسير المسيرة موحدة بدون اي اعلام حزبية وفقط اعلام فلسطين واعلام سوداء وصور لشهداء وهتافات موحدة، الى جانب الانطلاق بفعاليات ونشاطات بمشاركة الاحزاب والاطر السياسية في سخنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]