اتفق وفد من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء الأربعاء، مع رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله عقب اجتماعهما في غزة على تشكيل مشتركة خاصة ببحث وضع حلول لأزمات قطاع غزة.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس الذي ترأس وفدها للقاء الحمد الله لوكالة "صفا"، إن اللجنة ستتناول وضع حلول لقضايا المعابر وإعادة الإعمار والكهرباء وموظفي الحكومة السابقة في غزة.

وذكر الحية أن اللقاء مع الحمد الله تم في أجواء إيجابية.

وضم وفد حماس إلى جانب الحية القياديان في الحركة زياد الظاظا وغازي حمد والناطق باسمها سامي أبو زهري، وحضره نائب رئيس الوزراء وزير الثقافة زياد أبو عمرو ووزراء حكومة الوفاق في غزة.

وتركز البحث بين الجانبين على سبل دفع جهود تحقيق المصالحة الوطنية خاصة ملف موظفي الحكومة السابقة في قطاع غزة الذين لم يتقاضوا رواتبهم بشكل منتظم منذ نحو عامين.

وقبيل لقائه وفد حماس اجتمع الحمد الله بوفد من حركة فتح ضم عضو لجنتها المركزية زكريا الأغا والنائب عن الحركة فيصل أبو شهلا بحضور وزراء حكومة الوفاق في غزة.

وبدأ الحمد الله ظهر اليوم زيارة إلى قطاع غزة من المقرر أن تستمر ثلاثة أيام وتعد الثانية منذ إعلان تشكيل الحكومة مطلع يونيو الماضي بموجب تفاهمات للمصالحة بين حركة حماس ووفد من منظمة التحرير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]