يعيش الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني أوقاتًا سعيدة هذه الأيام، ليس فقط بسبب العودة إلى مستواه المعهود ولا بسبب التفوق الدائم الذي يحققه على النجم البرتغالي غريمه كريستيانو رونالدو في الملاعب الإسبانية بل أيضاً بسبب لما ذكرته صحيفة "فرانس فوتبول" الشهيرة.

ونشرت الصحيفة ذات الباع في كرة القدم قائمة الأثرياء من اللاعبين لكرة القدم وجاء على إثرها البرغوث الأرجنتيني على رأس القائمة التي ضمت نجوم اللعبة حول العالم.

وجاء الأرجنتيني "ميسي" في المركز الأول لهذه القائمة بـ 65 مليون يورو أو ما يعادل الـ 48 مليون جنيه سترليني "باوند" بفارق كبير عن غريمه كريستيانو رونالدو الذي بلغ راتبه قرابة 54 مليون يورو.

هذا بالطبع سيفيد ميسي في سباقه مع الدون البرتغالي على جائزة الكرة الذهبية لهذا العام، الجدير بالذكر أن رونالدو قد تحصل على الجائزة لسنتين متتاليتين مجرداً ميسي منها بعد أن فاز بها لأربع مرات متتالية لأول مرة في تاريخ اللعبة.

وجاء البرازيلي نيمار دا سيلفا زميل ميسي في الفريق الكتالوني في المركز الثالث في قائمة أغنى اللاعبين لهذا العام وفقاً للصحيفة ذاتها بمقدار 36,5 مليون يورو بينما أتى زميله في المنتخب البرازيلي "تياغو سيلفا" في المركز الرابع والهولندي روبن فان بيرسي في المركز الخامس لهذه القائمة.

يُذكر أن هذه هي المرة الـ 17 التي تنشر فيها الصحيفة قائمة بأغلى اللاعبين راتباً، وكان ميسي قد تصدر هذه القائمة للمرة الخامسة من أصل السنوات الست الماضية.

ويرجع ازدياد قيمة ميسي بسبب ازدياد راتبه فيما هو خارج النشاط الكروي سواء من شركة "أديداس" للملابس الرياضية ولعبة "فيفا 15" وإعلاناته التلفزيونية مع الخطوط الجوية التركية "توركيش إيرلاينس".

رونالدو أيضاً ازداد راتبه بقيمة 10 مليون باوند في العام الماضي عن الذي يسبقه بسبب دخله من ماركة ملابسه الداخلية والتي تحمل رمزه "CR7" ولكنه مازال بعيداً عن الأرجنتيني في المركز الثاني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]