د. بشارة بشارات:

* هذا المؤتمر هو جزء من سلسلة مؤتمرات نعقدها باستمرار من أجل تطوير جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وامانهم. شددنا هذه المره على دور القيادة الطبية في نشر الوعي والتثقيف الصحي من أجل تحسين امان وجودة الخدمات المقدمة للمرضى

* أسسنا قسم الجودة والأمان في المستشفى قبل عام يعمل فيه طاقم متمرس ومؤهل


عقد اليوم الخميس، في مستشفى الناصرة الانجليزي مؤتمرا علميا دوليا تناول موضوع جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وأمانهم بحضورمدير عام وزارة الصحة في اسكتلندا ومدير مستشفى الناصرة – الانجليزي د. بشارة بشارات، مدير عام وزارة الصحة، بروفيسور ارنون افيك، رئيس مجلس ادارة مؤسسة "نازاريث تراست" رئيسة المنتدى الاسرائيلي لامان المريض، اودي كنتور، ، منسقة فعاليات الجمعية الاسرائلية للجودة الطبية، السيدة مالي كوشا مديرة الجودة في وزارة الصحة، د. عنات عكر_ زوهر، ، نائبة قسم الجودة والامان في مستشفى الانجليزي السيدة رندة الياس وعدد من المدعوين والمهتمين الشؤون الصحية من البلاد وخارجها.

كما ناقش المؤتمرون موضوع العوامل التي تؤثر على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وخاصة أمان المريض وسلامته حيث استعرضت السيدة رندة الياس النشاطات الجهود التي يبذلها مستشفى الانجليزي من أجل تحسين وتطوير جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وأمانهم في حين تطرق د. بوعاز شليط الى اهمية المبنى التنظيمي للمؤسسة الطبية وتأثيرة على جودة الخدمات الطبية. كما وتطرق مدير مستشفى الناصرة- الانجليزي د. بشارة بشارات الى احد التجديدات التي ادخلت على هذا المؤتمر وهي أهمية تطوير قيادة طبية تعمل على نشر الوعي والتثقيف من أجل ضمان جودة خدمات طبية أنجع ودورها في وضع سلامة المريض في المركز والتعامل برأفة ومحبة والتثقيف الصحي لأنواع الامراض والإصابات. كما وتخلل المؤتمر عدد من المحاضرات التي تناولت الجوانب المتعددة للموضوع والتي تهدف الى تحسين وتطوير جودة العلاج وسلامة المرضى في المؤسسات الطبية المشاركة في المؤتمر وتبادل للخبرات مع ممثلين عن مؤسسات طبية من خارج البلاد. كما واستعرض مدير عام الخدمات الطبية في اسكتلندا، بروفيسور جايسون ليتش، التجربة السكتلندية في رفع الجودة والامان والنتائج التي حققتها حيث انخفضت نسبة الوفيات في غرف العمليات ب 20% واشاد بأهمية تعميم هذه التجربة والتعاون المشترك مع مستشفى الانجليزي والمؤسسات الطبية من خلال ورشات عمل منظمة تبدأ غدا في المستشفى.

وقال د. بشارة بشارات مدير المستشفى الناصرة- الانجليزي: "عقدنا اليوم مؤتمرا اضافىا من اجل الوقوف عند جودة الخدمات التي توفرها المؤسسات الطبية بشكل عام ومستشفى الناصرة بشكل خاص للمرضى وبحث العوامل التي تؤثر على سلامة لمرضى. تناولنا خلال هذا المؤتمر جانب جديد وحصري وهو اهمية تطوير قيادة طبية تعمل على نشر الوعي والتثقيف الصحي كجزء من سلة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى ومعلومات حول سلامتهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]