أكد المتحدث العسكري لغرفة عمليات "عاصفة الحزم" أن العمليات العسكرية ستستمر حتى تحقق كل أهدافها، المتمثلة في إعادة الشرعية لليمن، وتمكين الرئيس عبدربه هادي من ممارسة مهامه كرئيس شرعي لليمن، وإعادة الأمن والاستقرار للمنطقة. كما أكد أن "لا تخطيط حالياً لعمليات برية" في هذا البلد، كما قال.

وقال العميد ركن طيار أحمد عسيري في مؤتمر صحافي عقد في الرياض مساء الخميس، إنه لن يُسمح لأحد في هذه الظروف بمساعدة جماعة الحوثي للإضرار بمصالح واستقرار اليمن.

وأشار إلى أن العمليات العسكرية فجر الأربعاء كانت كبيرة جداً، وشاركت فيها جميع أنواع الطائرات، وأنها استهدفت إخماد وسائل الدفاعات الجوية للميليشيات الحوثية، ومهاجمة القواعد الجوية وتدمير الطائرات ومراكز القيادة والسيطرة والاتصالات وتدمير صواريخ سام.

وشدد عسيري على أن السعودية لن تسمح للحوثيين بالاقتراب من حدود المملكة، مشيراً إلى أنه لوحظ تقدم الميليشيات الحوثية على الحدود، لكنه تم التعامل معهم بكل حزم.

خبير روسى: القوات البرية للتحالف العربى ستدخل اليمن خلال 3 أيام

من جهة اخر، قال قال إيجور كوروتشينكو، الخبير العسكرى الروسى وعضو المجلس العام التابع لوزارة الدفاع الروسية: " سيتم اتخاذ قرار بإدخال القوات البرية التابعة لتحالف الدول العربية إلى اليمن خلال يومين أو ثلاثة"، مؤكدا أن ذلك يعتمد على نتائج الضربات الجوية، ولكن تم توفير الدعم الجوى للقوات الحكومية فى اليمن سيكون الحل الأفضل والمناسب للتحالف.

وأضاف إيجور كوروتشينكو فى حديث خاص لوكالة "نوفستى" الروسية للأنباء إن الوضع سيكون واضحا خلال اليومين القادمين، وهذا يتوقف على نجاح أو فشل الدعم الجوى. ويرى الخبير العسكرى الروسى، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقوم بدورها فى توفير المعلومات الاستخباراتية للتحالف، ولكن أيضا لا يمكن استبعاد إجراء عمليات خاصة لأمريكا بطائرات بدون طيار، والتى يمكن استخدامها لتدمير زعماء المتمردين الحوثيين.

وكانت الدول العربية قد بدأت وعلى رأسها دول مجلس التعاون الخليجى، بتوجيه ضربات عسكرية لمواقع تتبع مليشيات تابعة للحوثيين، الذين سيطروا على مفاصل ومؤسسات الدولة اليمنية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]