قدمت النيابة العامة في لواء الشمال اليوم الجمعة الى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام ضد صدقي المقت من هضبة الجولان المحتل بعد ان ازالت جزئيا من امر منع النشر في هذه القضية.

وتنسب لائحة الاتهام للمقث المخالفات: التجسس، التجسس الخطير، مساعدة العدو وقت الحرب، التآمر لتنفيذ جريمة، التواصل مع عميل اجنبي.

واستمر امر منع النشر من 25.2 لينتهي في 29، يوم الاحد القادم، الا ان جهات حقوقية واعلامية توجهت الى المحكمة بطلب ازالة امر منع النشر، حيث تم اليوم تقديم لائحة الاتهام بحقه.

وقررت قاضية المحكمة منع نشر اي تفاصيل عن القضية باستثناء الحقائق المفصلة في لائحة الاتهام الجزئية التي تم تقديمها اليوم.

تفاصيل لائحة الاتهام

وجاء في لائحة الاتهام انه ضمن نشاط للشرطة الاسرائيلية والشاباك الاسرائيلي تم اعتقال عدد من سكان هضبة الجولان بشبهة الضلوع في نشاط يتركز بجمع وتوثيق معلومات على الحدود الشمالية، ومن ضمنها تحركات الجيش الاسرائيلي ونقل المعلومات لجهات استخباراتية وحكومية في سوريا.

وانه اتضح من التحقيق، ان صدقي سليمان احمد مقث، وهو من سكان مجدل شمس وثق تحركات الجيش الاسرائيلي على الحدود الشمالية، جمع معلومات حولها بمساعدة اخرين ايضاً ونقلوها الى جهات استخباراتية وحكومية في سوريا.

وتم نقل المعلومات بواسطة الانترنت، وعلى التلفاز السوري وبواسطة علاقة مباشرة للمقث مع عناصر داخل سوريا.

وادعت لائحة الاتهام، ان المتهم المقت اعترف بجمع المعلومات حول نشاط الجيش الاسرائيلي في الحدود الشمالية وانه نشر المواد عبر الانترنت وفي برنامج على التلفاز السوري، وكذلك اعترف بعلاقته مع مدحت صالح، من النظام السوري المعروف بعلاقته مع المخابرات السورية.

اعتقال عدة اشخاص

وجاء في لائحة الاتهام التي حصل موقع بكرا على نسخة منها ان الشرطة اعتقلت عدة اشخاص يعتقد انهم ساعدوا المقث في نشاطه على جمع المعلومات.

للاطلاع على لائحة الاتهام : اضغط هنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]