بمشاركة كبيرة لمدارس وطلاب الاعلام في المدارس الثانوية العربية ، عقد يوم امس الخميس في مركز التلفزيون والسينما في كلية القاسمي ، مؤثمرالاعلام العربي الثاني للشباب.

وجاء هذا المؤثمر استمرار للنجاح المنقطع النضير الذي حصدة المؤثمر الاول في الموسم الماضي ، شارك المؤثمر العديد من الشخصيات التربوية التعليمية والاجتماعية ، ومن بينهم المرشدة القطرية للاعلام في المدارس العربية الثانوية ، رشا فودة عمري ، المرشدة السابقة والمحاضرة بموضوع الاعلام في كلية اورنيم ، قطف مراد سلامة ، د عروة مصارة سينمائي ومدير مركز السينما والتلفزيون اكاديمية القاسمي ومدير الحمرا للاعلام ، جعفر فرح مدير مركز مساواة ولفيف من الحضور.

تولى العرافة والتقديم الاستاذ الصحفي وائل عواد الذي رحب بالحضور وعمل على تقديم الكلمات والفقرات المختلفة .

هذا وتضمن المؤثمر بعض الكلمات التي تحدث المتحدثون من خلالها على اهمية تعزيز مكانة الابناء الطلاب في مجال الاعلام في المدارس ، واكدوا بدورهم على اهمية الموضوع الذي من شأنة ان يعزز مكانة الطلاب ويصقل لديهم الشخصية الايجابية وينمي الابداع في هذا السياق .

انطلق المؤثمر بعرض فيلم عرب " راقصون "، الذي نال اعجاب الطلاب وتفاعل الحضور .

وفي سير المؤثمر كانت منصة حوار ، بعنوان " السينما والهوية "، عمل على ادارتها الاستاذ الصحفي وائل عواد بمشاركة ، المحاضرة قطف مراد سلامة وجعفر فرح مدير مركز مساواة .

كما وتضمن المؤثمر ورشات عمل في مجال الصحافة والاعلام شملت عدة معاير واجندات اعلامية هادفة ، نالت تفاعل واعجاب الطلاب من خلال التفاعل النظري والعملي .

مسك الختام كان بعرض كوميدي ساخر للفنان نضال بدارنة ، وتلخيص المؤثمر وتوزيع شهادات الشكر والتقدير للمدارس المشاركة والقائمين المشاركين في المؤثمر .
وفي حديثنا مع رشا فودة عمري ، المرشدة القطرية للاعلام في المدارس الثانوية العربية ، افادت قائلة :" بداية اشكر الطاقم التربوي والتعليمي المشارك والابناء الطلاب على مشاركتهم وحضورهم الطيب في المؤثمر الى جانب المشاركين في الفقرات والورشات المختلفة على جهودهم باخراج المؤثمر الى حيز التنفيذ، اليوم اتبث طاقم الاعلام وكافة المعلمات والمعلمين دورهم الكبير في القيادة التربوية التعليمية وعطائهم الرائع في تعزيز مكانة الطلاب اللذين نرى بهم قيادي الغد في الحياة الاجتماعية والتعليمية الاكاديمية ما بعد المرحلة الثانوية ".

واضافت رشا فودة عمري ، قائله :" لدينا العديد من الخامات الطلابية الواعدة ، فموضوع الاعلام بالمدارس العربية اتبث نجاعتة واهميتة في قطاع التربية والتعليم ، هذا الموضوع الذي جاء بهدف وضع الطالب في المركز ، من خلال مضامينة المعطائة والاجندة التي يحملها في طياتة ".

وفي الختام ، قالت رشا فودة عمري :" اشكر كل من ساهم في نجاح المؤثمر ، الذي منح الابناء الطلاب وعزز لديهم المعلومات في سياقات اعلامية مختلفة ". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]