انتقد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله كلمة متلفزة اليوم الجمعة، العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن والعملية التي أسمتها "عاصفة الحزم"، مضيفا: من المؤلم ان اسرائيل التي تحتل فلسطين من 70 عامًا لم تهب عليها حتى "نسمة حزم" منكم.

وأضاف: الشعب الفلسطيني وهم من "السنة"يستصرخكم منذ سنوات أيها العرب ولم تفعلوا شيئا، بالطبع اللبنانيون ما عادوا يستصرخون الدول العربية منذ سنوات.

وأكد ان اعادة الرئيس المستقيل ليست حجة كافية لشن حرب ضد اليمن الحكومة، مستسائلا: لماذا لم تشن السعودية حربا ولم تشكل تحالفا ضد تونس عندما هرب الرئيس بن علي اليها.

وأشار الى أنه لكل لبناني وعربي وانسان في العالم تحديد موقفه من العدوان على اليمن، مؤكدا يجب على الحكومة اللبنانية ان تراعي رأي الجميع تجاه ما يجري في اليمن.

وحول المحكمة الدولية أشار الى أنه قبل سنوات تحدثنا بوضوح واتخذنا الموقف من أصل المحكمة الدولية في قضية اغتيال الحريري.

وأضاف: عندما تكون أصل المحكمة الدولية مرفوضة لدينا لذلك لا يعنينا جزئياتها ولا نعلق على كل ما يرد بشأنها.

السعودية تمنع الحل في سوريا 

وشنّ السيد نصرالله هجوماً عنيفاً على السعودية معتبراً أن "النظام السعودي والحكومات العربية تخلوا عن الشعب الفلسطيني بوجه العدوان الإسرائيلي المستمر"، متهماً السعودية بدعم وتحريض نظام صدام حسين العراقي في حربه ضد إيران، كما اتهم المخابرات السعودية بتمويل وإعداد العمليات الانتحارية والتفجيرات في العراق، كما إن "الأمير بندر بن سلطان يقف وراء تمويل واطلاق تنظيم داعش".

وعن الدور السعودي في الأزمة السورية اعتبر السيد نصرالله أن "السعودية تمنع الحل السياسي في سوريا وتعمل على استمرار الحريق"، وأنها بالتعاون مع قطر وتركيا بذلت جهوداً من أجل جعل سوريا دولة تابعة.

مستمرون في الحوار مع المستقبل 

وفي الشأن الداخلي اللبناني أكد السيد نصرالله على مواصلة الحزب الحوار مع تيار المستقبل، "رغم محاولة عدد من شخصياته تعطيل الحوار"، مؤكداً أن ما يجري في المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري وكل ما يجري فيها من شهادات "لا يعنينا".

وشدد السيد نصرالله على أن إيران لا تتدخل في الانتخابات الرئاسية اللبنانية ولا تضع فيتو على أي مرشح، وأن المملكة العربية السعودية هي من تضع فيتو على انتخاب الرئيس الأوفر حظاً، وخصوصاً وزير خارجية السعودية سعود الفيصل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]