نقذت القوات الامريكية طيارين سعوديين من مياه خليج عدن بعدما قفزا من طائرتهما الحربية وهي من طراز اف-15، قبالة سواحل اليمن حيث تشن المملكة عملية عسكرية في اليمن تحت اسم "عاصفة الحزم"، كما افاد مسؤولون امريكيون.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية ان “وحدات عسكرية امريكية من سنتكوم (القيادة العسكرية الامريكية الوسطى) وافريكوم (القيادة العسكرية الامريكية في افريقيا) انقذت (الخميس) قرابة الساعة 17,20 توقيت واشنطن (21,20 تغ) طيارين سعوديين اثنين” من المياه الدولية في خليج عدن، مشيرا الى ان عملية الانقاذ تمت بناء على طلب السعودية.

واكد مصدر في البيت الابيض ان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز شكر الرئيس الامريكي باراك اوباما على انقاذ الطيارين وذلك خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما الجمعة.

وكان الرئيس اوباما اتصل بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز واكد له دعم الولايات المتحدة للعملية العسكرية التي يشنها تحالف اقليمي تقوده الرياض ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، كما اعلن البيت الابيض.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الامن القومي الامريكي برناديت ميهان في بيان ان الرئيس الامريكي “جدد التأكيد على متانة الصداقة بين الولايات المتحدة والسعودية وشدد على دعم الولايات المتحدة للتحرك الذي تقوم به السعودية” وحلفاؤها في اليمن، مشيرة الى ان الزعيمين اتفقا على ان “الهدف المشترك هو التوصل لاستقرار مستديم في اليمن”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]