شاركت محافظ رام الله والبيرة د.ليلی غنام بمسيرة شعبية جرت بعد صلاة الظهر في النبي صالح تخليدا لذكری يوم الارض وانطلاقة المقاومة الشعبية في النبي صالح، رغم احتجازها ومدير مكتبها علی حاجز اقامته قوات الاحتلال علی مدخل البلدة وتهديدهم باستهدافها بشكل مباشر في حال شاركت بالمسيرة.

وبينت المحافظ ان تهديدات الاحتلال لن تثنينا عن مواصلة الدرب النضالي لشعبنا، مشددة أننا باقون علی ارضنا وهم حتما الی زوال.

ووجهت المحافظ غنام خلال كلمة لها في مهرجان خطابي استبق المسيرة تحيات فخرها واعتزازها بالمرأة الفلسطينية في الوطن والشتات وتحديدا الأسيرات الماجدات والمقدسيات المرابطات.

واكدت ان ارضنا التي جبلت بدماء خيرة ابناء شعبنا ستبقی فلسطينية علی الرغم من محاولات الاحتلال التهويدية، مشددة ان هذه الارض هي عنوان كرامتنا وعنفواننا وسنبقی صامدين فيها رغم الاحتلال وبطشه.

وقالت المحافظ ان فخامة الرئيس الذي يجوب العالم لحماية حقوقنا ومكتسباتنا يعتبر الضمانة لاستحقاقات شعبنا، مشيرة اننا بتكاملنا وتكاتفنا سنحقق كافة حقوقنا الوطنية، مطالبة العالم بالتدخل لردع هذا الإحتلال الذي يستهدف الكل الفلسطيني، موجهة تحيات فخرها واعتزازها بوالدة الشهيد علي صافي ابن مخيم الجلزون والذي استشهد أول من أمس متأثرا بجراحه.

وطالبت المحافظ بتكثيف العمل الشعبي، مطالبة بمزيد من الزخم للفعاليات التي لا تصل للمستوى المطلوب من خلال الكم الشعبي المشارك، مؤكدة أن إصرارنا وايماننا بعدالة قضيتنا لا يمكن أن يندثر.

وشارك بالمسيرة أيضا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، وأمين سر حركة فتح اقليم رام الله والبيرة موفق سحويل وحشد من الفعاليات الرسمية والشعبية إضافة إلى متضامنين أجانب. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]