نظم مهجرو معلول نهار اليوم يوما للعمل التطوعي في قرية معلول المهجرة، وذلك بهدف إحياء الذكرى السنوية ليوم الأرض الخالد. وشارك في النشاط العشرات من أهالي القرية المهجرة وأهالي القرى المجاورة وخاصة من الجيل الشاب، بالإضافة إلى مشاركة الدكتور يوسف جبارين، عضو الكنيست المنتخب عن القائمة المشتركة.

وقام المشاركون بأعمال التنظيف في موقع القرية، وخاصة تنظيف وصيانة مبنى الكنيسة في معلول وساحات الكنيسة كما تم تزيين الموقع استقبالًا للعيد. وقد تحول الموقع منذ الصباح إلى ورشة من العمل تتخللها الأهازيج الوطنية.

ومن الجدير بالذكر أن الكنيسة كانت عبارة عن بناية مهملة تستعمل كزريبة للأبقار للكيبوتسات المجاورة، ولكن بفضل جهود ونضال أهالي معلول تم تنظيفها وترميمها وإعادة الحياة إليها واستعمالها من جديد في العام 2001، ويزروها الأهالي لإقامة الشعائر الدينية فيها في الأعياد والمناسبات.

وأعرب الدكتور يوسف جبارين عن اعتزازه بهذا العمل الوطني الريادي، وقال: "نشد على أيادي الأهل والأصدقاء الذين بادروا لهذا النشاط استمرارًا لتواصلهم الدائم مع قريتهم، ولا شك أن هذا العمل يعزز من شعور الانتماء بين الجيل الصاعد ويرسخ الرواية الوطنية الفلسطينية في أذهانهم". وأكد جبارين أن أهالي معلول يضربون مجددًا مثالًا للارتباط ببلداتنا وقرانا المهجرة، كما ودعا إلى المشاركة الفعالة في نشاطات وفعاليات يوم الأرض الخالد لتعزيز وحدة أهالينا ونضالنا للدفاع عن الأرض والمسكن. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]