نظم مساء اليوم السبت، في مدينة الناصرة، المهرجان الافتتاحي لـ "سينمانا، ثقافة وهوية " وذلك في مبنى الهستدروت فرانك سيناترا. ويشار إلى أن سينمانا بإدارة السيد محمد بيطار عودة.

وحضر الافتتاح العشرات من الجمهور النصراوي اضافة الى شخصيات اعتبارية معروفة. وتولى عرافة الحفل الفنان الكوميدي عدي خليفة، فيما شارك في الافتتاح فرقة بيت العود التي اتحفت الحضور بموسيقى طرب راقية.

وفي حديثٍ مع محمد بيطار عودة قال لـ"بكرا": "سينمانا" مركز ثقافي حضاري يشمل قاعة سينما حديثة ومتطورة جداً مجهزة بنظام عرض رقمي –ديجيتال وثلاثي الأبعاد 3D إضافة لأوديتوريوم يتسّع لأكثر من 300 مقعدًا. هذا بالإضافة إلى كافيتريا ومصيف. تعتبر "سينمانا" مركزاً للترفيه والاستمتاع لجميع أفراد العائلة للكبار والشّباب والأطفال.

واضاف: توفّر "سينمانا" العديد من الحلول لجماهير الناصرة والمنطقة حيث لم يعد من داعٍ بعد الآن للسفر الى خارج الناصرة لمشاهدة الأفلام. حيث تعرض "سينمانا" أحدث الأفلام بتقنيات وأجهزة العروض السينمائية المتطورة ديجيتال و 3D, وأفلام الأطفال مترجمة ومدبلجة للغة العربية وهو الأمر الذي لم يكن متوفراً لجمهور أطفالنا. يشكّل موقع "سينمانا" بمركز مدينة الناصرة عاملاً هاماً لسهولة الوصول اليه لأهالي الناصرة وقربه للمناطق المجاورة.

أقيمت مؤسسة سينمانا لتعزز الثقافة والهوية الفلسطينية لدى الفلسطينيين

واختتم قائلا: وقد أقيمت مؤسسة سينمانا لتعزز الثقافة والهوية الفلسطينية لدى الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني خاصة وبفلسطين عامّة، وذلك من خلال تسهيل تنويل الأعمال الثقافية وبالذات تلك التي تمتد من الوجدان الفلسطيني وذلك ضمن رؤية اجتماعية هادفة.

من الجدير ذكره أن "سينمانا" أقامت منظومة توزيع خاصة لنشر الأعمال الثقافية والإبداعية المختلفة ومنها الأفلام والكونسيرتات والمسرحيات وذلك ضمن توجه قُطْري, هذا بالإضافة لمشروع السينما المتنقل ومشروع الشاشات العملاقة.

برنامج الافتتاح...

يشار الى انه سيستمر الافتتاح ستة أيام متتالية حتى يوم الخميس الموافق 02/04/2015 . يتخلل برنامج الافتتاح فعاليات متنوعة وعروض أفلام سينمائية هولوودية حديثة عادية وثلاثية الأبعاد تعرض لأول مرة منها : فاست أند فيريوس 7, سبونج بوب وسندريلا, إضافة لأفلام عربية متنوعة. وكذلك يشمل عروضًا فنية ثقافية وألوان الفنون المختلفة منها مسرحي، موسيقي وعروض ترفيهية أخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]