أصدرت شركة "كانون" في الشرق الأوسط، مجموعة من النصائح للمصورين المبتدئين، والذين لازالوا يخطون أولى خطواتهم في عالم التصوير، وخصوصاً التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة.

1ـ تثبيت الكاميرا

إذا كانت الكاميرا غير ثابتة، فقد يتأثر وضوح الصورة، ويجب تفادي أي اهتزاز في الكاميرا، عبر إسناد المرفق إلى الجسم، أو إلى سطح خارجي.


2- توسيع فتحة النور، ورفع مستوى ios:

الطريقة الأبسط لالتقاط الصور الجيدة في الإضاءة المنخفضة هي زيادة مستوى تحسس الكاميرا للنور، أو ما يعرف باسم ios، فكلما ارتفع مستوى الـios كلما كانت أكثر تحسساً للضوء. وهو ما يجعل الصور أوضح.

3- أنماط التصوير:

معظم الكاميرات الحديثة تتميّز بأنماط محددة مسبقاً يمكن الاختيار منها حسب مشهد الليل، فعند التصوير يجب اختيار نمط "الإضاءة المنخفضة" (Low light) أو نمط الليل. لإبطاء سرعة غلق الشاشة. مما يعني وقت تعرّض اطول للضوء ومن ثم قدرة أفضل على التصوير.

4- استخدام الفلاش بشكل صحيح

للحصول على صور أكثر فاعلية، استخدم الفلاش بشكل صحيح، لو كانت الإضاءة جيدة خارج نطاق الكاميرا، اطفئه واستعن بها، ولو لم تكن موجودة، استخدمه. يتراوح نطاق الفلاش في الكاميرا الرقمية العادية بين 6 إلى 10 أقدام.

5- حيلة بسيطة:

عندما تقوم بالضغط برفق على زر إطلاق مصراع الكاميرا، تركّز على الإطار الذي اخترته، وعندها تقوم الكاميرا بجميع الاستعدادات اللازمة لهذا الإطار بالذات، فحاول أن "تحتال" على الكاميرا عن طريق التركيز على جسم داكن، أكثر من موضع التصوير، وبذلك تتحضر الكاميرا لزيادة الإضاءة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]