ضمن الفعاليات والنشاطات التي تحييها الأطر الفاعلة والناشطة في عرابة على شرف يوم الأرض الخالد، نظّم الجزب الشيوعي، وجبهة عرابة الديمقراطية، والشبيبة الشيوعية، وبالتعاون مع مجلس عرابة المحلّي أمسية فنيّة سياسيّة بمشاركة الفنان الوطني محمد بكري، وذلك في مركز محمود درويش الثقافي في عرابة، بمشاركة المئات، وبحضور شبابي ملفت.

تولت عرافة الأمسية عضو الشبيبة الشيوعية ريما نعامنة، التي القت بدورها كلمة الشبيبة الشيوعية، فيما كانت الكلمة الأولى لأمين عام الحزب الشيوعي محمد نفاع ، الذي استعرض خلال كلمته الى استمرار سياسات تضييق الخناق على البلدات العربية والحد من توسيع نفوذها ومسطّحات البناء فيها، داعيا الى اهمية تنظيم النشاطات الوحدويّة، وتوحيد القوى من أجل مواجهة كافة اشكال نهب الأراضي ومصادرتها، ومنع المواطنين العرب من تطوير أراضيهم.

وحيّى نفاع خلال كلمته الشيوعيين الذي قادوا نضال الجماهير العربيّة لتحرير الاراضي المصادرة عام 1976، قائلا ان للحزب الشيوعي كان له دور في الهبّة الشعبية في يوم الارض الخالد وقيادة الجماهير من أجل إخراجها من نفسية النكبة الى نفسية ثوريّة تجابه سياسات السلطة الرامية لتجهيلنا وحرماننا من حقوقنا.

الكلمة الثانية كانت لعضو الكنيست الجديدة النائبة عايدة توما، التي تحدثت عن أهمية المشاركة في احياء ذكرى يوم الأرض والإخلاص لشهداء يوم الأرض الذين سقطوا دفاعا عن ارضهم وعن كرامتهم وبلدهم.

وأضافت توما في كلمتها قائلة " للشباب الدور الأهم في قيادة النضالات الشعبية في الساحة الوطنية, فمن صنع يوم الأرض هم من الشباب والان يجب على من قادوا احداث يوم الأرض ان يسلموا الراية للجيل الشب من اجل ان يكمل درب النضال والتصدي الى الخطر القادم نحو جماهيرنا العربية من قبل حكومات اليمين المتطرفة والعنصرية والتي تنتهج سياسة التضييق والتطرف .

وايضا شملت الأمسية فقرة شعرة قدمها الشاب شادي نصار والذي ابدع في كلماته وتلتها عروض من الرقص الفلكلوري الفلسطيني لفرقة الرقص التابعة لمركز محمود درويش وتقديم اغاني ملتزمة لفرقة الشبيبة الشيوعية الموسيقية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]