قالت النائبة الجديدة في البرلمان الاسرائيلي، الكنيست، عايدة توما لمراسل موقع بكرا انها تتوقع أن تكون لذكرى يوم الأرض هذا العام وقع أخر خاصة بعد تشكيل القائمة المشتركة التي وحدت بين الأحزاب المختلفة.

معللة ذلك بأن هذه القائمة قللت الكثير من المشاحنات ومن العلاقات التي كان يسودها التوتر بين الأحزاب وكوادرها واملت ان يكون الحدث في يوم الأرض بقدر التحدي والمخاطر التي نتعرض اليها منذ قيام الدولة. 

التصدي للمخططات

واضافت تقول : اعتقد اننا كأعضاء كنيست جدد وكأشخاص لنا ماض في العمل السياسي, البصمة الهامة التي يجب ان نسعى اليها هي أولا بان نرفع جهوزية الجماهير العربية وأن نقوم بعملنا البرلماني لكي يمكننا التصدي بشكل أكبر للمخططات المرسومة تجاه شعبنا وجماهيرنا واهلنا في النقب من مصادرة أراضيهم وما اسموه سابقا بمخطط برافر.

وأضافت توما :" نحن متأكدون بأن هذه الحكومة اليمينية ستقوم حالا بطرح مخططات بديلة شبيهة بالسابقة, وعلينا نحن ان نتصدى لها في البرلمان ولكن أيضا علينا ان نكون الى جانب جماهير شعبنا في تصد شعبي واسع تفشل هذه المخططات".

دور القيادات

وتابعت توما  تقول:" اريد ان اذكّر بانه دائما ما يلام أعضاء الكنيست العرب في البرلمان ولكن علينا الا ننسى ان هناك وزارة معارف وهي التي تقرر المنهاج وهي التي تضع المنهاج في المدارس وعيلنا وواجبنا نحن التصدي ليها بقدر استطاعتنا ومجابهتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]