على شرف يوم الارض الخالد والذي يصادف اليوم الثلاثين من اذار قامت بلدية الناصرة بالتعاون مع جمعية انماء وجمعيات ومؤسسات اخرى بمشروع زراعة اشتال زيتون في جبل القفزة في الناصرة بمشاركة اعضاء من بلدية الناصرة ونواب الرئيس يوسف عياد ومحمد عوايسي ومستشاريه وعدد كبير من المتطوعين، وتحت رعاية رئيس البلدية علي سلام وبدعم منه.

عماد بدرة: يهدف المشروع الى مساعدة الجيل الجديد على فهم معنى الارض

عماد بدرة مدير جمعية انماء قال لـ"بكرا": هذا المشروع هو جزء من عدة مشاريع هامة تقوم بها جمعية انماء، كما انه احد اهم الركائز الاساسية لتطوير المجتمع والنهوض به والحفاظ على مكوناته الاجتماعية وتراثه وحضارته وتقاليده الزطنية والثقافية وموروث شعبنا التاريخي والحضاري.

واضاف بدرة: يهدف المشروع الى مساعدة الجيل الجديد على فهم معنى الارض ، وثقافة الانتماء والتطوع واهمية شجرة الزيتون رمز الصمود والسلام، والعمل على تشجيع الشباب للتوجه للارض والحفاظ عليها والتواصل معها.

محمد عوايسي: فعالية اليوم في القفزة هي رمز لصمودنا وبقائنا في ارضنا

من ناحيته قال محمد عوايسي نائب رئيس بلدية الناصرة ل"بكرا": الفعالية التي نقوم بها اليوم في يوم الارض هي رمز لصمودنا وبقائنا في ارضنا خاصة في ظل استمرارية مصادرة الاراضي والظروف التي تمر بها الجماهير العربية في الداخل.

وتابع: زرع اشجار الزيتون في جبل القفزة وهو معلم من معالم الناصرة بمشاركة جميع طلاب الثانويات في الناصرة وبحضور رائع جدا يغمره التعاون والمحبة والمشاركة و هو دليل كاف على وجودنا وصمودنا في ارضنا وبلادنا، كل حق وراؤه مطالب لن نضيع وهذه الفعاليات دليل على اننا لن نسمح بان يكون هنالك مصادرات اخرى، قيامنا بهذه النشاطات سيقلل من الاضرار التي تترتب على مصادرة الاراضي.

يوسف عياد: متمسكون بارضنا 

بدوره يوسف عياد نائب رئيس بلدية الناصرة قال ل"بكرا": زراعة اشجار الزيتون بمشاركة هذه المجموعات الكبيرة هي دليل على جذورنا وتاريخنا، نحن اليوم متمسكون بارضنا وهو حقنا وحق اولادنا كما انها ارض اجدادنا، فعاليات ونشاطات مشابهة تثبت حقنا وانها ارضنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]