تحت عنوان فكّر بغيرك وفي اطار التعلم ذي معنى وبحضور أولياء أمور الطلاب احتفلت مدرسة راهبات الفرنسيسكان ببرنامج " فكّر بغيرك " الذي يهدف الى رفع الوعي في أوساط الطلاب الى أهمية التفكير بالاخر ومد يد العون والمساعدة لمن يحتاجها والى تذويت قيم انسانية جميلة في صدور الطلاب كالمحبة ، التسامح ، الاحترام وتقبّل الاخر وغيرها من القيم الجميلة .

في القسم الأول من البرنامج تعرّف الطلاب على شخصيات خدمت وسطنا العربي في مجالات شتى أمثال : السيدة حكمية حليحل مديرة مكتب الشؤون الاجتماعية في الناصرة سابقا ، المخرج المسرحي الراحل مازن غطاس ، الأحوان ميشيل وزاهي جبران اللذان عملا في مجال خدمة المرضى ، الراهبة الأخت دانييلا التي خدمت أجيالا من الطلاب في الناصرة وقضائها ، وقد تمّ تكريم تلك الشخصيات بحضور أفراد من عائلاتهم وذويهم .

في القسم الثاني من البرنامج شاهد أولياء الأمور عرضا حول الموضوع شمل : لوحة درامية ، أغاني ملتزمة ، عرض وظائف وأبحاث بشكل محوسب حول شخصيات عالمية خدمت مجتمعاتها أمثال : مارتن لوثر كينج وجان دارك ، أغنية راب وغيرها من الفقرات الغنية والشيقة .
وقد تحدث في بداية العرض استاذ التقييم في المدرسة المربي روحي بواردي حول " التعلم ذو معنى " وطرائق التفكير التي من شأنها أن تمنح الطلاب مهارات التفكير وآليات عمل وتعلّم وتفكير .

يشار الى أن طلاب المرحلة الابتدائية اجروا خلال الفصل الثاني أبحاثا حول شخصيات عالمية خدمت المجتمع الكبير أمثال : المهاتما غاندي ، نيلسون مانديلا ، الأم تريزا ، مارتن لوثر كينج ، القديسة كاترينا ، وغيرهم وبهذا تعلموا أسس البحث العلمي .

أشاد طاقم البرامج اللا منهجية في المدرسة ( كلوديت شاهين ، أحمد دخان ، روحي بواردي ، زاهي غريب) بالبرنامج وتمنوا أن يكون الهدف منه قد وصل الى الطلاب .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]